اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 07:00 م

لجنة وزارة التضامن الاجتماعى تحصر خسائر المنازل المتضررة

بالصور.. لجان وزارة التضامن تحصر خسائر المنازل المتضررة من تفجيرات قسم العريش.. 25 ألف جنيه قيمة إصلاح وترميم المنزل.."غادة والى": صرف معاشات لأسر ضحايا المدنيين

كتب مدحت وهبة الإثنين، 13 أبريل 2015 07:16 م

قررت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، تشكيل فريق عمل من الوزارة ومديرية التضامن بمحافظة شمال سيناء، لحصر خسائر المنازل المتضررة من انفجار قسم العريش، حيث تقوم حاليا فرق العمل بحصر الخسائر من موقع الأحداث.

لجنة وزارة التضامن الاجتماعى تحصر خسائر المنازل المتضررة

25 ألف جنيه لترميم المنزل المتضرر من التفجيرات


وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن الحصر المبدئى كشف أن تكلفة ترميم وإصلاح المنزل المتضرر من الحادث، يتراوح بين 5 آلاف إلى 25 ألف جنيه، وأنه جار إعداد تقرير بشأن الخسائر.

أحد المنازل المتضررة من انفجار القسم


وزيرة التضامن تتلقى تقارير حول خسائر المنازل المتضررة


وأوضحت الوزيرة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنها تتلقى تقريرا بشكل مستمر من فريق عمل اللجنة لمعرفة الخسائر وكيفية تقديم مساعدات للأسر المتضررة، جراء التفجيرات الإرهابية خاصة بعد تعرض العديد من المنازل لإتلافات وتضرر أصحابها، لافتة إلى أن لجان الوزارة تواصل أعمالها طوال اليوم لمعرفة احتياجات الأسر وكيفية تقيد معاشات لأسر ضحايا المدنيين، وفقا للقانون حيث تتحمل الوزارة تكلفة ترميم وإصلاح المنازل المتضررة من حساب الإغاثة.

لجنة وزارة التضامن تواصل أعمالها فى حصر الخسائر


مساعدات لأسر الضحايا من المدنيين


غير أن وزيرة التضامن الاجتماعى أشارت إلى حرص الحكومة على تقديم المساعدات لأسر ضحايا العمليات الإرهابية، وهو ما يتم حاليا من خلال لجان وزارة التضامن بحصر الخسائر التى تعرضت لها المنازل بمحيط قسم العريش

إتلاف واجهة أحد المنازل بسبب التفجيرات


تخصيص 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى من المدنيين


يأتى ذلك فى الوقت الذى قررت فيه غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، تخصيص 10 آلاف جنيه لأسرة كل شهيد فى حادث تفجير قسم ثالث العريش الذى وقع أمس الأحد.


أحد المنازل المتضررة من تفجيرات الأعمال الإرهابية


صرف معاشات لأسر ضحايا المدنيين


وأوضحت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى أن الوزارة ستتكفل بصرف تعويضات للمصابين والضحايا من المدنيين بقيمة 200 جنيه عن كل يوم فى المستشفى. وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تم عرض مقترح على المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بشأن صرف معاشات لضحايا الإرهاب من المدنيين.

أحد الأشخاص أمام منزله بعد تعرض واجهة المسكن للإتلاف



إتلاف المنازل القريبة بموقع حدث الانفجار