اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:57 م

انفجار

5عمليات إرهابية تستهدف سيناء فى يوم واحد.. اقتحام سيارة مفخخة قسم ثالث العريش.. وتفجير مدرعة بمنطقة الكوزة.. وإضرام النار فى صهريج وقود.. وهجوم على حاجز أمنى برفح والحصيلة استشهاد 15 شرطيًا وإصابة 65

شمال سيناء- محمد حسين الأحد، 12 أبريل 2015 11:32 م

شهدت شمال سيناء طوال اليوم، الأحد، أحداثًا دامية بينها عمليتان إرهابيتان إحداها فى الشيخ زويد وأخرى فى العريش، وفشلت محاولتان أخريان على طريق العريش- رفح.

حادث تفجير قسم ثالث العريش


وأوضحت مصادر أمنية وطبية، أن العمليات الإرهابية التى شهدتها شمال سيناء، هى اقتحام سيارة مفخخة قسم ثالث العريش وهو ما أدى إلى تدمير القسم وعدة منازل أهلية مجاورة له، وأسفر عن استشهاد 8 من قوات الشرطة، وإصابة 35 مجندًا و28 مدنيًا.

وأوضحت المصادر، أنه من بين شهداء الشرطة العقيد شريف مناع، مفتش المباحث، والنقيب عمر محمد شكرى، من قوات الأمن المركزى، وجار التعرف على بقية الجثث للشهداء، وتم نقل جثامين الشهداء لمحافظاتهم والمصابين من قوات الشرطة للمستشفيات المتخصصة، فيما أعلن مستشفى العريش العام أن 3 حالات من المصابين المدنيين تم احتجازهم وخرج بقية المصابين بعد تماثلهم للشفاء.

تفجير مدرعة شرق العريش


أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، أن مدرعة تعرضت للتفجير بواسطة عبوة ناسفة زرعها مسلحون على طريق الخروبة- كرم القواديس بمنطقة الكوزة شرق العريش، موضحًا أن التفجير أسفر عن استشهاد 6 من قوة المدرعة وهم الملازم أول أحمد رامى عبد الهادى، والعريف محمد رمضان، والجنود مصطفى إبراهيم السيد وشعبان أحمد وأحمد عبده الشريف، عيسى السيد محمد ومصابين وهم تامر صبرى السيد، وأحمد وعلى عبد الظاهر.
وأكد المصدر الأمنى، أنه تم نقل الشهداء والمصابين لمستشفى العريش العسكرى لتلقى العلاج.

إضرام النار فى صهريج وقود


وأضرم مسلحون مجهولون صباح الأحد، النار فى صهريج وقود، وقال شهود عيان إن ملثمين يحملون أسلحة أوقفوا تحت تهديد السلاح صهريج وقود أثناء سيره على طريق الشيخ زويد- رفح بمنطقة "سادوت" وأضرموا فيه النار بعد أمر سائقه بتركه، وشوهدت ألسنة النار تتصاعد فى السماء أعقبها صوت انفجار.

إحباط محاولتين إرهابيتين على طريق الشيخ زويد- العريش


وأحبطت قوات أمنية بشمال سيناء، اليوم، محاولتين إرهابيتين على طريق العريش- الشيخ زويد، وقال مصدر أمنى، إن مجهولين زرعوا عبوات ناسفة شديدة الانفجار وتم اكتشافها بعد إبلاغ أهالى عنها وتفجيرها دون أن تتسبب فى أى خسائر.

هجوم على حاجز أمنى برفح


فيما تعرض حاجز الماسورة الأمنى غرب مدينة رفح لهجوم إرهابى، أسفر عن إصابة كل من النقيب جمال عبد الناصر، 27 سنة، بجروح متفرقة، والمجندين محمد حمدى، 20 سنة، بجروح وكسور، وعبد الرحيم محمد، بطلق نارى بالجانب الأيسر، وتم نقلهم لمستشفى العريش العسكرى.

إقامة مراسم عزاء لشهيد بالعريش


وقدم اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، واللواء على العزازى، مدير أمن شمال سيناء، واجب العزاء فى النقيب مؤمن عادل نعمان، شهيد مدرعة العريش، التى تم تفجيرها من قبل الإرهابيين.

وكانت مديرية من شمال سيناء وعدد من أهالى العريش قد نظموا العزاء فى دار مناسبات العريش، ويتوافد الأهالى على تقديم العزاء الذى تواجد فيه شقيق الشهيد وعدد من أصدقائه.