اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:09 ص

كذبة إبريل "جوجل"

بالفيديو والصور.. أشهر أكاذيب إبريل التى خرجت من شركات التكنولوجيا.. جوجل تتصدر القائمة كل عام.. أعادت بوكيمون للحياة العام الماضى.. والكبار يتخذونها منهجا للتواصل مع المستخدمين

كتب محمد مصطفى الأربعاء، 01 أبريل 2015 05:17 م

تتفوق جوجل كل عام على نفسها فى خلق فكرة لكذبة إبريل، الكذبة المبتكرة التى تطلقها كل عام لا تنافسها فيها أى شركة أخرى من بين شركات التكنولوجيا الشهيرة، والتى تعمل قصار جهدها كل عام للمنافسة بهذا الخصوص.

على الرغم من طرح العديد من الأكاذيب العام الماضى لشركات التكنولوجيا، لكن كانت جوجل أكثرها دقة واحترافية، التقرير التالى يقدم أشهر أكاذيب إبريل لشركات التكنولوجيا عن عام 2014 الماضى.

جوجل تتصدر القائمة، بأكاذيب كان من أشهرها إتاحة المستخدمين التقاط الصور السيلفى من خلال الكاميرا الخاصة بأجهزة الكمبيوتر وتعينها تلقائيا كخلفية لخدمة بريد Gmail.



وكانت الأكذوبة الأوسع انشارا والأكثر ابتكارا هى دمج جوجل لخدمة الخرائط فى تحدى لتجميع كرات "البوكيمون" من جميع أنحاء العالم.



ومن الطرائف التى حدثت العام الماضى هو تقليد شركتى سامسونج وHTC بعضهم فى الكذبة ذاتها، حيث طرحت سامسونج القفاز الذكى samsung fingers مزود بشاشة Emo-LED مع دقة UHD، كاميرا 16MP، ودعمه لشبكات الاتصال الجيل الخامس 5G لسرعة إنترنت غير مسبوقة بجانب الإشارات المتقدمة للأصابع الذى يمكنه أيضا الاتصال بالآخرين عن طريق التحدث لليد.



كذلك طرحت الشركة التايوانية قفازات HTC_Glove المصممة لتتكامل بسهولة مع هاتف HTC One M8، وتوفر مكالمات فيديو ثلاثية بتكنولوجيا الهولوجرام، وتتيح للمستخدم التواصل مع الشبكات الاجتماعية عبر إيماءات اليد، بجانب كاميرا لالتقاط الصور السيلفى مع كاميرا خيالية بدقة 87.2 ميجابيكسل.



كما قدمت نوكيا تصميم لهاتفها الأشهر "نوكيا 3310" بتصميم عصرى لكن مع البقاء على السمات الأساسية للهاتف حيث أضافت إليه نظام تشغيل Windows Phone 8 مع كاميرا بدقة 41 ميجابيكسل.



واشتركت أيضا الشركة الرائدة فى تصنيع منصات الألعاب والهواتف الذكية "سونى" بالإعلان عن منتجات تقوم بدروها بشحن الأجهزة وأيضا شحن طاقة جسم الإنسان من خلال خط المنتجات الصالحة للأكل مثل طعام البروتين، الكعك، والحبوب وغيرها من المنتجات التى يمكن أن تستخدم أيضا لشحن الأجهزة الخاصة بك.




موضوعات متعلقة


- "كذبة إبريل" قبل أوانها.. "جاك دورسى" أول ضحايا شهر الكذب.. انتشار هاشتاج "طلع إشاعة على صاحب تويتر" قبل بداية إبريل.. وتعليقات: "هيوزع علينا فلوس بدل المتابعين".. و"كان بياع ترمس".. و"معندوش أكونت"