اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 01:14 م

اهالى الطالب

بالفيديو..تفاصيل مقتل الطالب إسلام شريف فى مدرسة"شهداء بورسعيد" بالسيدة زينب على يد مدرسه..جدته:ضربه بالعصا على رأسه بعد تعذيبه.. والمدرسون ساوموا والده للتنازل عن حقه.. وعمته: مات علشان ماعملش الواجب

كتب محمود طه حسين – جهاد الدينارى - أحمد جودة - أحمد عبد الهادى تصوير كريم عبد الكريم الأحد، 08 مارس 2015 02:30 م

استمرارًا لمسلسل العنف والإرهاب الذى يمارسه بعض المعلمين داخل المدارس، فقد اليوم الطفل إسلام شريف بالصف الخامس الابتدائى داخل مستشفى قصر العينى، حياته، نتيجة إصابته بنزيف حاد فى المخ بعد تعدى معلم عليه بالضرب أثناء اليوم الدراسى، مما أدى إلى سقوطه وإصابته بنزيف حاد، قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الطالب يتبع مدرسة شهداء بورسعيد التابعة لإدارة السيدة زينب بمحافظة القاهرة.

جدة الطالب تتوعد بالانتقام فى حال ضياع حقه



جدة الطالب: ضربه على وجهه وبالعصا على رأسه


وتروى "ع. أ" جدة الطالب إسلام قصة وفاته قائله: أن الثلاثاء الماضى أثناء وجود حفيدها بالفصل الدراسى داخل مدرسته قام معلم يدعى وليد، بتعذيبه برفع يده لفترة طويلة على السبورة أمام زملائه، لافتة إلى إنه فور تضرر حفيدها من الوقوف بعد إصابته بالتعب والإرهاق وشعوره بحالة من الإغماء تعدى عليه المعلم بضربه بـ"الأقلام" وقال له اذهب وأغسل وجهك وتعالى.

أم شريف جدة الطالب إسلام



وأضافت جدة الطالب أن المعلم قام بالتعدى على نجلها بعصا على رأسه وعنفه مما أدى سقوطه داخل الفصل، مشيرة إلى زملاء الطالب قاموا بتحرير شكوى ضد المعلم عند مديرة المدرسة.

مستشفيات رفضت استقبال حالة الطفل


وأوضحت جدة الطالب أن والده "قهوجى" ترك عمله ورجع إلى البيت وحمل نجله وذهب به إلى مجموعة من المستشفيات على رأسها مستشفى المقطم وتم رفضه بحجة عدم وجود تخصصه داخل المستشفى، وطالبه بمغادرة المستشفى وتحويله إلى مستشفى أبو الريش ثم تم تحوله إلى مستشفى القصر العينى.



وأشارت جدة الطالب إلى أن الطفل ظل فى العناية المركز فترة معينة وأخرجته إدارة المستشفى قبل استكمال الرعاية الكاملة بعد تعديه على الممرضات باللفظ لشعوره بالتعب قائله: "نادى بصوته دماغى هتموتنى" وسب القائمون على الرعاية مما دفعهم إلى إخراجه منها، مشددة على إنه فور خروج أصيب بجلطة وتوفى بعدها.

جدة الطالب وحوار مع محررة اليوم السابع جهاد الدينارى



وعن المصروفات التى صرفت على نجلها قالت الجدة المكلومة، إنه تم صرف أكثر من 5 آلاف جنيه دون فائدة، مطالبة بضرورة محاسبة المقصرين والمهملين فى الصحة ووزارة التعليم، قائلة: أطالب رئيس الحكومة والسيسى بأخذ حقى حفيدى.

زملاء المدرس المتهم ساوموا الوالد على التنازل عن المحضر


وأعلنت جدة إسلام عن مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت فى أن المعلمين زملاء المدرس الذى تعدى على نجلها بالعصا على رأسه ساوموا والده ووالدته من أجل التنازل على المحضر، قائلة: "كنت بعيط للمسئولين بالمستشفى وأقلهم أبنى بيموت أنقذوه واللى عايزينه خدوه ولكن دون فائدة"، موضحة إنه أخ لـ"ولد وبنت".

عمة الطالب: ذنبه إنه "ماعملش الواجب"


قالت رحمة جمال عمة الطفل إسلام شريف أن ابن شقيقها يبلغ من العمر 12 عاما وفى الصف الخامس الابتدائى، ذنبه فى الحياة إنه معملش الواجب.

والدة إسلام شيماء شعبان" وحوار مع جهاد الدينارى محررة اليوم السابع



وأضافت فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن المدرس الذى اعتدى على ابن شقيقها معروف عنه أنه يمارس العنف ضد الطلاب، مشيرة إلى أنه قام بمعاقبة إسلام بأن قام بإيقافه فى الشمس لمدة ساعتين رافعاً يده لأعلى وبمجرد أن نزل إسلام يده لتعبه اعتدى عليه بشكل غير إنسانى ودون رحمة وضربه على جسده ورأسه، ليتعرض للإغماء وفقدان الوعى تماما.

وقام المدرسون بنقله إلى مستشفى المقطم بعد أن رفضته الكثير من المستشفيات وبعد يومين تم نقله إلى القصر العينى الفرنساوى التى استنزفت "فلوسنا" حيث صرفنا ما يقرب من 25 ألف جنيه على أمل أن يشفى، لكن إرادة الله نفذت وتوفى "وحرق قلبنا عليه .

زميل الطالب المتوفى: "طول عمرنا بنخاف من الأستاذ وليد"


ويرى الطفل وليد نصر أحد أصدقاء اسلام فى الفصل: "طول عمرنا بنخاف من أستاذ وليد ومن العصايا اللى بيمشى بيها فى المدرسة، وعندما كان يعاقب زملائنا البنات بيشدهم من شعرهم ويرفعهم من ودانهم وكلنا مش عايزين نروح المدرسة تانى ولو ما جابوش حق إسلام والمدرس مات زى ماموته هنروح ونكسرها".



فيما قررت وزارة التربية والتعليم المصرية فتح تحقيق عاجل من قبل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة فى واقعة وفاة الطالب إسلام شريف، كما تقرر منذ الأمس إيقاف المدرس المتسبب فى الواقعة عن العمل.

دموع وصرخات جدته وهى تسرد تفاصيل الحادث



كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم المصرية، أنه تم استبعاد المعلم من المدرسة وتحويله إلى وظيفة إدارية داخل الإدارة التعليمية، بالإضافة إلى إجراء تحقيق من قبل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والإدارة التعليمية، وإخطار النيابة العامة التى تتولى التحقيق فى الواقعة.

وأوضح المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة وخالد عبد الحكم مدير عام إدارة السيدة زينب تواجدوا داخل مستشفى قصر العينى، لإنهاء إجراءات استخراج تصريح الدفن.


والدة الطالب ابنى كل ذنبه أنه معملش الواجب




لحظات صعبة تمر بها كلما تذكرت مواقفها مع إسلام




والد إسلام يعانى من إغماءات متكررة




شريف جمال والد الطالب فى حديثه لـ اليوم السابع




أقارب إسلام ينتظرون جثته ليودعونه للمرة الأخيرة




صرخات وتأوهات لعمات وخالات الطالب




موضوعات متعلقة..


أسرة الطالب ضحية مدرس السيدة: ابننا مات علشان معملش الواجب


التربية والتعليم: وقف المعلم المتسبب فى وفاة طالب بالسيدة زينب عن العمل


وفاة تلميذ إثر تعدى معلم عليه بالضرب داخل مدرسته بالسيدة زينب