اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:59 م

وزارة التربية والتعليم

المتضررون من نتيجة مسابقة الـ30 ألف وظيفة يتظاهرون أمام وزارة التعليم لليوم الخامس.. ومصدر: روتين المديريات سبب الأزمة.. قدامى الخريجين يستغيثون بالرئيس للتعيين.. ويصفون حكم الإخوان بـ"السنة السودة"

كتب محمود طه حسين الإثنين، 30 مارس 2015 07:52 م

شهدت وزارة التربية والتعليم المصرية تظاهر المستبعدين والمتضررين من نتيجة مسابقة الـ30 ألف وظيفة لليوم الخامس على التوالى، حيث شهدت بوابات الوزارة تزاحمًا ومشادات بين المتظاهرين المستبعدين من وظائف الـ30 ألف معلم، وموظفى الوزارة بعد غلق البوابات الرئيسية من قِبَل الأمن الإدارى تخوفًا من دخول المتظاهرين واقتحامهم الوزارة.

ولجأت وزارة التربية والتعليم إلى الأمن المركزى لتأمين البوابات من المتظاهرين، فيما استنكر الأمن الإدارى للوزارة وصول الموظفين إلى عملهم 11 صباحَا، قائلين: "إزاى هم جايين متأخرين وعايزين يدخلوا".

فيما قالت ريهام محمد حسين، حاصلة على بكالوريوس تربية نوعية قسم معلم فصل بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف، وتم ترتيبها فى الأساسى ضمن المسابقة برقم 2911، إنه بعد توجهها إلى مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية رفضت المديرية تسلم مسوغات التعيين الخاصة بها، موضحة أن المديرية أكدت لها أنه يتم بحث أمرها.

مصدر: الروتين سبب تظاهر المتظلمين


وقال مصدر مسئول بالوزارة فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إن استمرار المظاهرات هو نتيجة الروتين الذى يواجهه المتظلمون ومقدمو مسوغات التعيين بالمديريات التعليمية، لافتًا إلى أنه لا توجد تعليمات صريحة وشفافة لمسئولى المديريات من قبل الوزارة لحل المشكلات التى تعرض عليهم.

قدامى الخريجين يتظاهرون للمطالبة بالتعيين


كما نظم العشرات من قدامى خريجى كليات التربية وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بالتعيين واعتراضًا على نتيجة الـ30 ألف معلم.

وردد المتظاهرون هتافات منها "يا اللى بتسأل إحنا مين.. إحنا قدامى الخريجين"، و"إحنا بتوع الحق جينا نقول لنتيجتك لا"، "يا سيسى فينك فينك.. محب الرافعى بينا وبينك".

ورفع المتظاهرون لافتة عليها صور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيسين الأسبقين، حسنى مبارك، ومحمد مرسى، وكتبوا على صورة مبارك: "اتخرجت أثناء حكم ده عام 1999 فى القرن الماضى وماشتغلتش"، وكتبوا على صور مرسى: "وفى السنة السودة أثناء حكم الإخوان برضه ماشتغلتش"، وكتبوا على صور السيسى: "يلا إلحقنا يا سيسى حرام"، كما رددا المتظاهرون هتافات منها "إحنا خريجين 99"، و"قول يا سيسى حقنا فين، وإحنا شباب الخريجين وغير حقنا مش عايزين"، و"قول يا كبير يا حبيب مصر إحنا نقابلك جوّه القصر".

مصطفى الفقى يعاتب الأمن الإدارى لتركه منتظرًا على البوابة


وواجه الدكتور مصطفى الفقى، الكاتب والمحلل السياسى، صعوبة فى الدخول إلى مقر الوزارة لمقابلة الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، لبحث تطوير المناهج، حيث اعترضت إحدى السيدات المتظاهرات أمام الوزارة سيارة الفقى، وطالبته بحل مشكلتها على اعتقاد أنه مسئول بالوزارة وطالب سائقه بمحاولة البحث عن بوابة أخرى للدخول إلى مقر الوزارة، وفور دخول الفقى للوزارة عاتب أفراد الأمن الادارى بالوزارة بسبب وقوفه فترة طويلة أمام البوابة مما كان سببًا فى اعتراض بعض المتظاهرين لسيارته.

العثور على مواد لتصنيع القنابل بمدرسة فى بورسعيد


وعثرت إدارة مدرسة الشهيد طيار البرعى التابعة لإدارة شمال بورسعيد التعليمية، على مواد خام تستخدم فى تصنيع القنابل والمتفجرات، داخل أحد فصول المدرسة، فيما تم إخلاء المدرسة من الطلاب.


أخبار متعلقة..


خطأ فنى بموقع "التعليم" يعطل استمارة رغبات تسكين المعلمين وفقا للمحافظة

قدامى الخريجين يستغيثون بالسيسى ويهاجمون مبارك ومرسى أمام وزارة التعليم