اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:42 م

القوات العراقية

القوات العراقية تحبط هجوما شرقى الرمادي وتقتل 6 من مسلحى داعش بالأنبار

بغداد (أ ش أ) الجمعة، 27 مارس 2015 05:02 م

أحبطت القوات العراقية هجوما لتنظيم داعش الإرهابى اليوم ،الجمعة ،على منطقة "البو غانم" شرقى مدينة الرمادى فى محافظة الأنبار غربى العراق.

فيما أعلنت قيادة عمليات الأنبار مقتل 6 من مسلحى التنظيم وإصابة 16 إرهابيا بمناطق مختلفة بالأنبار.
وقالت مصادر محلية بالأنبار إن مسلحى داعش هاجموا صباح اليوم منطقة البوغانم شرقى الرمادي، واشتبكت معهم القوات الأمنية مدعومة بمقاتلى عشيرتى بومرعى وبوغانم، مشيرة إلى أن القوات العراقية كبدت مسلحى داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات وأجبرتهم على الانسحاب".

ومن جانبه، صرح قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدى بأن قوة أمنية من عمليات الأنبار شنت عملية عسكرية فى تقاطع السلام التابع لعامرية الفلوجة، أسفرت عن تدمير سيارة تحمل أسلحة وقتلت من فيها.

وأضاف: أنه تم قتل أربعة من مسلحى داعش وجرح 16 آخرين، لافتا إلى أن طيران القوة الجوية بالتنسيق مع استخبارات الأنبار دمر مقرا لداعش بضربات دقيقة فى منطقة الصقلاوية أسفرت عن مقتل اثنين من الإرهابيين ودمرت سيارة للتنظيم.. إضافة إلى تفكيك 9 عبوات ناسفة فى الأطراف الجنوبية لذراع دجلة.

على صعيد آخر، سقطت قذائف "هاون" على منطقة سبع البور شمالى العاصمة العراقية (بغداد)، أسفرت عن مقتل مدنى عراقى وإصابة 6 آخرين.

وهرعت قوة أمنية طوقت لمكان الحادث، ونقلت سيارة الإسعاف جثة القتيل للطب العدلى والمصابين إلى المستشفى.

من جهة أخرى أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، أن طائرات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة شنت 17 غارة جوية ضد مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي، حول مدينة تكريت فى العراق.

وذكر بيان صدر عن الجيش الأمريكى أن الغارات أسفرت عن تدمير ثلاث نقاط تفتيش، أقامها التنظيم الإرهابى حول المدينة بالإضافة إلى جسرين وموقعين قتاليين وعدة أهداف أخرى.

وصرح الجنرال جيمس تيرى قائد قوات التحالف الدولى - بحسب البيان - بأن الغارات الجوية الحالية ضد "داعش" فى تكريت تستهدف تمهيد الظروف أمام العمليات العسكرية التى تقوم بها القوات العراقية بهدف استعادة المدينة من يد عناصر "داعش".