اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:19 ص

د. محب الرافعى وزير التعليم

وزير التعليم: لجنة لوضع لائحة انضباط بالمدارس وسيتم إعلانها للرأى العام

كتب أحمد عبد الراضى الثلاثاء، 10 مارس 2015 12:59 ص

وجه وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعى، التعزية لأسرة الطالب "إسلام" الذى توفى خلال اليومين السابقين بحى السيدة زينب، بسبب تعرضه للضرب من أحد المدرسين، قائلا: "الضرب داخل المدارس ممنوع منعا باتا".

وأوضح وزير التعليم، أنه سيعمل على وضع لائحة الطلاب، وأن يكون هناك علاقة احترام بين الطلاب والمدارس، بالإضافة إلى تشكيل لجنة لوضع لائحة انضباط وسيتم إعلانها على الرأى العام بعد الاتفاق عليها.

وأضاف محب الرافعى، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتى"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن ولى الأمر سيوقع على لائحة الانضباط داخل المدرسة لوضع أسس التعامل بين الطلاب والمدارس، موضحا أنه تم وضع 30 لجنة تقوم يوميا بزيارات ميدانية للمدارس للوقوف على حقيقة الوضع داخلها، لافتا إلى أن ما يحدث الآن داخل بعض المدارس فوضى ستتم مواجهتها.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه سوف يتم عقد دورات تدريبية للمدرسين على الابتكار وتوصيل المعلومات للطلاب بطرقة أفضل، موضحا: "سوف نعمل على القضاء على ثقافة الدروس الخصوصية من خلال آليات معينة لأنها أصبحت عقيدة مجتمع"، قائلا إن الدروس الخصوصية أصبحت ثقافة مرحلة نظرا لضعف أساليب التقديم"، ونقترح أن يكون 60% من التفكير الابتكارى و40% للمعلومات والمعارف وتعليمهم تنمية القدرات والمهارات.




موضوعات متعلقة:


وزير التعليم: إدراج عام حكم الإخوان فى مادة التاريخ على أنه "سنة سوداء"