اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:28 ص

عمرو الفقى مدير الاستثمار بشركة القاهرة لإدارة صناديق الاستثمار

خبير يتوقع موجة صعود للبورصة على المدى القصير

كتبت - ياسمين سمرة الأحد، 01 مارس 2015 06:04 م

قال عمرو الفقى ،مدير الاستثمار بشركة القاهرة لإدارة صناديق الاستثمار، أن البورصة المصرية تنتظر إشارة شراء على المدى القصير للارتداد لأعلى، متوقعا ظهور تلك الإشارة قريبا جدا مع زيادة أحجام السيولة أعلى مستوى 9000 نقطة.
وعلى المدى المتوسط، توقع "الفقي" أداء إيجابيا للمؤشر الرئيس EGX30 خاصة مع وجود اكتتابات جديدة لشركات كبيرة الحجم، والتى ستدعم المؤسسات فى زيادة تنويع محافظها الجديدة بالإضافة الى أنها ستجتذب رؤوس أموال جديدة.
ويرى "الفقي" أن تكوين المؤشر الرئيسى ستغير تماما فى غضون سنة على الأكثر بحيث لا يصبح سهم التجارى الدولى هو المستحوذ الأكبر على الأموال والمتحكم فى صعود وهبوط المؤشر، مع بدء التداول على تلك الشركات الجديدة.
وتابع: "سنرى أسهم أخرى فى قطاعات أخرى منها على سبيل المثال OC فى قطاع التشييد والبناء و ايديتا فى قطاع السلع الاستهلاكية وأيضا إعمار مصر سوف تعزز من قطاع الإسكان"، مؤكدا أن كل هذه الشركات لها حجمها و ثقتها لدى المستثمر فى الأسواق المتداولة فيها.
وأكد الفقى أن تفعيل الأدوات اللازمة لسوق المال مع زيادة جذب الاستثمارات عن طريق الاكتتابات الجديدة ذات الثقل من شأنه جذب نوعيات كثيرة من المستثمرين الجادين الراغبين فى الاستثمار وليس المضاربة.
وأضاف أنه من المتوقع أن يصل المؤشر الرئيس إلى مستويات أعلى من مستويات العام الماضى خاصة إذا تم إنجاز المؤتمر الاقتصادى على أكمل وجه والاعلان بكل وضوح وشفافية عن نتائجه من مشروعات استثمارية والجداول الزمنية المطلوبة لتنفيذها.
وأنهت مؤشرات البورصة تعاملات جلسة الأحد، أول جلسات الأسبوع على تراجع جماعى، بضغط من مبيعات العرب والأجانب، ليخسر رأس المال السوقى للبورصة حوالى 2 مليار جنيه، ليصل إلى 509.2 مليار جنيه، مقابل 511.2 مليار جنيه إغلاق الخميس.
وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إى جى أكس 30" بنسبة 0.54%، ليصل إلى 9283 نقطة، كما انخفض مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إى جى أكس 70" 0.05% ليصل عند 557.7 نقطة، كما تراجع مؤشر "إى جى أكس 100"، الأوسع نطاقاً بنسبة 0.21%، ليصل عند 1112نقطة .