اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:02 ص

الشيخ أسامة الأزهرى

بالصور.. الشيخ أسامة الأزهرى: داعش فكر عنيف تترى

الإسماعيلية ـ جمال حراجى الأحد، 01 مارس 2015 10:26 م

قال الشيخ أسامة الأزهرى الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف وعضو المجلس التخصصى برئاسة الجمهورية، إن مصر وطن يتكون من منتجات عديدة فهى مادية ومعنوية مثل الحضارة المصرية والجيش الوطنى العظيم، والأزهر الشريف بعلمائه الأجلاء، ولكن كل هذه المنتجات هى صنع هذا الإنسان المصرى العظيم .


الدكتور شاروبيم فى استقبال الشيخ أسامة



جاء ذلك خلال ندوة سماحة الإسلام ضمن افتتاح الأسبوع البيئى الثالث بجامعة قناة السويس، والذى يقام تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس وإشراف الدكتور كمال شاوربيم نائب رئيس الجامعة لئشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتورة ناهد مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سامى هاشم نائب رئيس الجامعة لشئون فرع العريش، وعدد من عمداء ووكلاء و أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة .


الشيخ أسامة اثناء الندوة



وناقش الدكتور أسامة الأزهرى خلال الندوة العديد من الموضوعات التى تحدث على أرض الواقع المصرى، خاصة موجات التكفير المتطرف، وقال إن هذا الموضوع يشغل باله فى الفترة الماضية وأنه يعكف على دراسة الأصول التى تأتى منها الجماعات الإرهابية المتطرفة، بداية من تنظيم الفنية العسكرية فى أربعينيات القرن الماضى وحتى داعش فى الفترة الأخير، وقال أن أى تيار يؤثر فى الدولة فى أى فترة من الفترات لابد وأن تكون له فكرة أصلية ينهل منها مثل النازية عند هتلر واعتماده على فريدريك نيتشا وفكرة أن الجنس الألمانى هو أفضل الأجناس .


رئيس الجامعة يرحب بالشيخ اسامة



وأضاف الأزهرى أن هناك قواسم مشتركة عدة بين هذه الكيانات الإرهابية حيث أنها لا تعترف بالوطن وضد الوطن لفكرة الأمة وأنه لا دليل على حب الوطن فى القرأن والسنة، وغيرها من القواسم المتشددة. هذا وقام الشيخ أسامة مؤخرا بطباعة كتاب " الحق المبين فى الرد على من تلاعب بالدين " وناقش فيه عدد من القضايا الهامة التى إذا دخلت عقول الشباب تجعل من الشباب حتمى الصدام والعنف، وأنه يجب تحصين عقول الشباب من هذه الأفكار الهدامة، حتى لا تساعد على تشويه الدين، وتدمير العمران، كما يقوم فضيلة الشيخ بعمل كتاب أخر بعنوان " كتاب الفهم المنير للأيات التى أخطأ فى فهمها أهل التفكير ". وتتطرقت الندوة بعد ذلك إلى عدد من الأسئلة التى قدمها الطلاب للشيخ الأزهرى حول حقيقة الجماعات الأرهابية خاصة جماعة الإخوان وموقف الدولة منها.


افتتاح معرض الأنشطة الخدمية



وتابع الشيخ أسامة الازهرى بأن الجامعة أخطأت فى حق نفسها وحق الوطن عندما انحرفت وانجذبت لكتابات سيد قطب المتشددة فى كتابه "ظلال القرأن " الذى كفرحكام البلاد وبالتالى كل من يسمعون إليهم، وأن الرجل الثانى بداعش خرج من عباءة تفكير سيد قطب وكتابه ظلال القرأن، كما أن زعيم بكو حرام أيضا يتمسك بمفاهيم هذه الجماعة.


اثناء تفقد منتجات المعرض




جانب من المشاركين فى الأسبوع البيئى