اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:56 ص

د. كمال الجنزورى

"الجنزورى" يتوارى عن المشهد السياسى مع اقتراب بدء الترشح للبرلمان.. الجبهة المصرية تؤكد: لم يتواصل معنا منذ شهرين وقائمته سراب.. ونستعد لإعلان قوائمنا الـ4 وأسماء مرشحينا للفردى الخميس

كتب رامى سعيد الأربعاء، 04 فبراير 2015 03:22 ص

علم "اليوم السابع"، من مصادر حزبية، أن الاتصالات بين الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، توقفت مع الجبهة المصرية منذ فترة، مشيرة إلى أن الجبهة المصرية فى طريقها إلى إعلان قوائمها الأربعة وأسماء مرشحيها للمقاعد الفردية الخميس.

من جانبه، قال المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن اجتماع الجبهة المصرية أمس الثلاثاء، واحد من سلسلة اجتماعات تجريها الجبهة يومياً من أجل التوصل للشكل النهائى للقوائم الأربعة وأسماء مرشحى المقاعد الفردية، الذين سينافس بهم الائتلاف فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح المستشار يحيى قدرى، لـ"اليوم السابع"، أن اتصالات الجبهة المصرية، مع الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، توقفت منذ شهرين تقريباً، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الأسبق، لم يتواصل معهم بشأن القائمة، مؤكدًا أن الجبهة المصرية ستعلن عن قوائمها الأربعة، وأسماء مرشحيها للمقاعد الفردية، يوم الخميس المقبل.

بدوره، قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الجبهة ناقشت أمس خلال اجتماعها، عددًا من القضايا المختلفة، أبرازها الحرب التى تخوضها الدولة المصرية مع العناصر المتطرفة والإرهابية.

وأوضح الشهابى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة المصرية أصدرت بيانًا طالبت فية الدولة المصرية بضرورة إصدار قوانين لمحاسبة المتورطين فى الأحداث الإرهابية، ومحاكمتهم عسكريًا، مشيرًا إلى أنهم سيطالبون الرئيس بضرورة إعلان أسماء الدول المشتركة فى الأحداث الأخيرة، التى أشار إليها فى خطابه الأخير.

وأكد رئيس حزب الجيل، أن ائتلاف الجبهة المصرية سيعقد اجتماعًا للمجلس الرئاسى لأحزاب الجبهة غدًا الخميس، وسيتم الإعلان من خلاله عن القوائم الأربعة، التى سيخوضون بها الانتخابات البرلمانية وأسماء مرشحى المقاعد الفردية.

وفى سياق متصل، قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الجبهة ناقشت خلال الاجتماع ضرورة إصدار قانون لحظر الكيانات الإرهابية، مشيرًا إلى ضرورة أن يتضمن القانون بندًا خاصًا بتطهير مؤسسات الدولة من الخلايا النائمة.

وأوضح بكرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة ناقشت ضرورة إصدار قانون مصادرة أموال الإخوان وضرورة الكشف عن الأطراف الداعمة للجماعة، مشيرًا إلى أن الجبهة المصرية قررت عقب الاجتماع عقد اجتماع آخر غدًا الخميس لمناقشة أسماء المرشحين.

كان المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية، قد أكد أن الائتلاف انتهى من اعتماد 402 مرشح فى معظم دوائر الجمهورية، على أن يترك 18 مقعدًا مفتوحًا للمرشحين، وبعض الشخصيات العامة، موضحًا أن الجبهة ستنافس بالمرشحين المناسبين فى مختلف الدوائر، على أن تترك مقاعد الـ18 مرشحًا، للتنافس بين مرشحى أحزاب الجبهة والأحزاب والائتلافات الانتخابية الأخرى.


موضوعات متعلقة:


"الجبهة المصرية": ننافس بـ402 مرشحا وتركنا 18 مقعدا لباقى الأحزاب