اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:30 ص

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": الصيف المقبل لن يكون مظلمًا.. ويؤكد: "البترول" وعدت بتوفير احتياجاتنا من الوقود بعد وصول الكميات المستوردة فى مارس.. ونسابق الزمن لتلبية احتياجات المواطنين

كتبت رحمة رمضان الجمعة، 27 فبراير 2015 08:41 م

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، أن ما حدث الأيام الماضية من ارتفاع الأحمال المفصولة على المواطنين لتخفيف الأحمال هو نتيجة لمحدودية الوقود الذى يضخ لمحطات الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وأوضح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تصاعد أزمة انقطاع التيار خلال الأسبوع الماضى ليس مؤشرًا على عجز وزارتى الكهرباء والبترول فى التصدى لأزمة انقطاع التيار الصيف المقبل قائلاً "الصيف المقبل لن يكون مظلمًا".

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، إن وزارة البترول لجأت لتقليل كميات الوقود التى تضخ لمحطات الكهرباء الأيام الماضية لتتمكن من ضخها للقطاع الصناعى الذى تأثر على مدار الأسابيع الماضى بعد تقليل الكميات التى تضخ له لصالح قطاع الكهرباء.

وأشار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، إلى أن هناك تنسيقًا دائمًا، وعلى مدار اليوم مع وزارة البترول لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات، مشيرًا إلى أن وزارة البترول وعدت بتوفير كافة احتياجات قطاع الكهرباء من الغاز والوقود المعادل خلال فصل الصيف بعد وصول شحنات الغاز فى مارس المقبل التى تم استيرادها من الخارج.

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، أن الخطة العاجلة التى أطلقتها الوزارة لإضافة 3600 ميجا وات لمواجهة الصيف المقبل، وتلبية احتياجات المواطنين فى 6 أشهر هو زمن قياسى، موكدًا أنه على الرغم من أن هذه المدة لم تحدث فى تاريخ الوزارة إلا أن الإرادة السياسية للدولة تدعم قطاع الكهرباء، لتنفيذ خططه لخدمة المواطنين.

وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أولى ثمار الخطة العاجلة، التى تتبناها الوزارة استعدادا للصيف المقبل، لمواجهة ارتفاع الأحمال سترى النور بدءا من نهاية مايو المقبل، وتدخل تباعا حتى نهاية يوليو المقبل.

وتابع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن العاملين بالوزارة يسابقون الزمن لتنفيذ الخطة العاجلة قبل بداية فصل الذروة "الصيف"، والذى من المتوقع أن تصل فيه أقصى حمل على الشبكة إلى 31 ألف ميجا وات، وذلك فى زمن قياسى مدته 6 أشهر.




موضوعات متعلقة:
وزير الكهرباء: إنشاء محطة تعمل بالفحم بقدرة 2640 ميجاوات