اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 12:47 م

مدير شرطة النقل والمواصلات خلال الحملة

مدير شرطة النقل والمواصلات يقود حملة أمنية على محطة سكة حديد المنصورة.. ويشدد على تكثيف التواجد الأمنى داخل وسائل النقل وفحص حقائب الركاب.. ويوجه بالتعامل مع بلاغات العثور على أجسام غريب بجدية

كتب إبراهيم أحمد الخميس، 26 فبراير 2015 02:44 م

قاد اللواء سيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات حملة أمنية موسعة على محطة سكة حديد المنصورة وبصحبته قيادات الإدارة، وبمشاركة قطاع الأمن العام ومديريات الأمن، وتفقد الخدمات الأمنية داخل المحطة والأرصفة وعنابر إعاشة المجندين.

وأشار جاد الحق إلى أن الحملة تستهدف فحص المسجلين الجنائيين المعروف عنهم ارتكاب وقائع سرقات مهمات السكك الحديدية واستهداف مخازن الخردة وتجارة المخدرات وتنفيذ الأحكام وحيازة الأسلحة والذخيرة، وسرقة أسلاك وكابلات التليفونات، وأنه يتم التعامل مع أى بلاغ عن وجود جسم غريب داخل محطات القطارات بكل جدية، حرصاً على سلامة المواطنين حيث يتم عمل كردون أمنى حتى يتم فحص البلاغ وتأمين المكان.

كما اجتمع مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات مع ضباط وأفراد ومجندين محطة المنصورة، وشارك بالاجتماع مدير أمن الدقهلية، وناقش المعوقات التى تواجه العاملين بتلك الأقسام من الضباط والأفراد ومدى إمكانية حلها وتوفير الامكانيات اللازمة لهم تيسيرا لحركة العمل.

وحرص جاد الحق على تنفيذ توجيهات وزير الداخلية بشأن تشديد التأكيد على تكثيف التواجد الأمنى وتشديد الإجراءات الأمنية والانتشار السريع داخل وسائل النقل المختلفة بكافة الفروع الجغرافية للنقل والمواصلات، لرصد الحالة الأمنية والتصدى السريع لأى محاولة للخروج عن القانون والاعتداء على المواطنين والمنشآت الحيوية.

وشدد على سرعة فحص أى أجسام غريبة والتعامل معها بحذر شديد وتلقى بلاغات المواطنين وفحصها بكل دقة، والتأكيد على تفعيل دور القوات السرية وكذا محاولة إحباط آية سيناريوهات شغب متوقعة من تنظيم جماعة الإخوان.

وأكد جاد الحق ضرورة الالتزام بالقواعد والضوابط التى ينص عليها قانون الشرطة، وأن جهاز الشرطة هيئة مدنية نظامية يحكمها التسلسل العسكرى واحترام الأقدميات، كما أكد أهمية دور الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات فى تأمين جمهور الركاب فى وسائل المواصلات المختلفة.

كما أكد أيضا على حسن معاملة أفراد القوات المسلحه والتضامن معهم ومشاركتهم بكل جدية فى عمليات التأمين وأيضا حسن معاملة الجمهور وضرورة ظهور الخدمات بالمظهر اللائق والالتزام بالتعليمات المستديمة لاستخدام السلاح.

وفى نهاية جولته قام مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات بتكريم 9 أفراد وعدد 2 مجند من المتميزين بعملهم من قوة قسم شرطة محطة المنصورة، وحث الأفراد على بذل المزيد من الجهد وأن يحذو حذو زملائهم من النماذج المشرفة التى قامت بأدوار إيجابية وضحوا بأرواحهم فداء لوطنهم من أجل تحقيق رسالة الأمن النبيلة.