اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:21 م

صخرة الدويقة

منشأة ناصر : 35 عقارا مخالفا بجوار صخرة الدويقة ونقل قاطنيها لـ6 أكتوبر

كتب أحمد عبد الراضى الإثنين، 02 فبراير 2015 03:02 ص

أكد محمد نور، رئيس حى منشأة ناصر، أنه تم حصر ما يقرب من 35 عقارا مخالفا ومعرضا للانهيار بمحيط الصخرة المنهارة، والتى تهدد حياة المواطنين، موضحا أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة انتهت من أعمال إزالة العقارت داهمة الخطورة، لتأكيد تقارير اللجان العلمية وقوع منازلهم بمناطق خطورة تحت سفح جبل المقطم، وأنهم معرضون للخطر.


وقال محمد نور، رئيس حى منشأة ناصر، فى تصريحات لـــ"اليوم السابع"، إنه تم نقل أمتعة السكان إلى الوحدات الجديدة بمدينة 6 أكتوبر لحين انتهاء المحافظة من إنشاء منطقة الأسمرات بحى المقطم.


وأشار إلى إنه سوف يتم اليوم الاثنين، عقد لقاء مع الأهالى القاطنين أعلى صخرة الدويقة بالقرب من موقع انهيار الصخرة، التى سقطت خلال الفترة الماضية لشرح تفاصيل تسكينهم بوحدات داخل مدينة 6 أكتوبر، وفقا لقرار مجلس الوزراء ومحافظة القاهرة بإخلاء العقارات، التى تبعد عن محيط الصخرة المنهارة بما يقرب من 25 مترا.

وأوضح محمد نور، أنه يجب تنفيذ هذه القرارات وفقا لقرار اللجنة العلمية، الذى طالبت بضرورة إخلاء العقارات خوفا على قاطنى العقارات العشوائية، إضافة إلى وجود صرف صحى يغذى الشروخ الموجودة، مما يؤدى لحدوث مشاكل كبيرة.



أخبار متعلقة:
الأربعاء.. لجنة بـ"المهندسين" تزور منشأة ناصر لدراسة الانهيار الصخرى