اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:43 م

لحظة النطق بالحكم على المتهمين بأحداث كرداسة

بالفيديو.. بعد الحكم بإعدام 183 متهما.. زوجات شهداء كرداسة: ألف شكر لقضاء مصر النزيه.. المحكمة أعادت الحق لأهله وأطفأت نارا مشتعلة منذ أكثر من عام.. ونتظر إعدام الجناة الذين اغتالوا أبطال الوطن

كتب محمود عبد الراضى الإثنين، 02 فبراير 2015 03:02 م

حالة من الارتياح سادت وجوه أسر شهداء قسم كرداسة بعد الحكم الذى صدر اليوم من محكمة جنايات الجيزة، بإعدام 183 من بينهم 35 هاربا، لاتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل 11 ضابطًا وشرطيا من قوة القسم.

وأكدت زوجة أمين الشرطة محمد سيد شهيد مذبحة كرداسة أن القضاء المصرى أعاد الحق لأهله اليوم بالحكم بإعدام 183 متهما فى أحداث كرداسة، وأن أسرة الشهيد عاشوا أسوأ أيام حياتهم على مدار أكثر من عام بعدما قتل الشهيد فى المذبحة البشعة دفاعا عن مركز الشرطة، وأنهم كانوا ينتظرون حكم القضاء بفارغ الصبر.

وتابعت زوجة أمين الشرطة محمد سيد شهيد مذبحة كرداسة، كانت النيران مشتعلة بقلبى وكنت أنتظر بشغف حكم المحكمة، حتى أشفى غليلى من هؤلاء القتلة الذين حروموا زوجى الشهيد من بناته الثلاثة ومن زوجته، فقد كان زوجى نعم الرجال اغتالته يد الغدر وهو يدافع عن الحق.

وأردفت زوجة الشهيد، اقولها اليوم، شكرا لقضاء مصر النزيهة الذى وضع الحق فى مكانه، وأعاد العدل لقلوب الناس، كنا نثق فيكم، وننتظر تنفيذ حكم الإعدام على هؤلاء القتلة بفارغ الصبر.


من جانبها قالت رشا كامل رئيسة رابطة زوجات شهداء الشرطة أن حكم المحكمة بإعداد 183 شخصا من مرتكبى مذبحة كرداسة يطفئ النار المتوهجة فى قلوب زوجات ضباط الشرطة الذين دفعوا أرواحهم الذكية فداء للوطن.

وتابعت رئيسة رابطة زوجات شهداء الشرطة، ألا شىء يعوض اسر الشهداء ولن يعودوا للحياة مرة أخرى، لكن أحكام القضاء بردع الجناة تبرد نار القلوب شيئاً، وأن هؤلاء القتلة يستحقون الإعدام لأنهم تجردوا من إنسانياتهم وقتلوا أبطال الوطن، ومثلوا بجثثهم لدرجة أن أحد الشهداء قبل وفاته طالب أحد الجناة بكوب من ماء فأعطاه مياه نار.

وكانت زوجة اللواء نبيل فراج شهيد كرداسة قد علقت على حكم المحكمة بإحالة 12 متهما إلى فضيلة مفتى الجمهورية لاتهامهم بقتل زوجها أثناء اقتحام مدينة كرداسة لتطهيرها من البؤر الإجرامية، بأن القضاء المصرى الشامخ أعاد حق زوجها، وأنها كانت تتوقع الحكم، لأن القضاء معروف عنه النزاهة وشكراً للقضاء الشامخ.

وأضافت زوجة شهيد كرداسة فى تصريحات لـ"اليوم السابع": شعرنا بأن الحق عاد إلينا، شعرنا بأن دماء والد أطفالى لم تذهب هباء، ونطالب بتحديد القاتل من بين الـ 12 متهما.

يأتى ذلك بعدما قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، بإعدام 183 من بينهم 35 هاربا، وبراءة 2 والسجن 10 سنوات لحدث، مع انقضاء الدعوى لمتهمين لوفاتهم فى أحداث مجزرة كرداسة، لاتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة فى أغسطس عام 2013، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، ما تسبب فى قتل 11 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، والشروع فى قتل 10 أفراد آخرين. كانت المحكمة قد أحالت جميع المتهمين إلى مفتى الجمهورية لنظر قرار إعدامهم، وقد أوصى المفتى فى تقريره بإعدام المتهمين. حضر المتهمون المحبوسين فى حراسة أمنية مشددة وتم إيداعهم قفص الاتهام لحضور جلسة النطق بالحكم. صدر القرار برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، وعضوية المستشارين ياسر ياسين وعبد الرحمن صفوت، وحضور محمد أباظة، رئيس نيابة شمال الجيزة، وسكرتارية أحمد صبحى عباس.

كما قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، نائب رئيس محكمة النقض، بقبول الطعن المقدم من 22 متهما بقتل اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، على الأحكام الصادرة ضدهم بمعاقبة 12 منهم بالإعدام شنقا، والسجن المؤبد لـ10 آخرين.





موضوعات متعلقة..


الجنايات تقضى بإعدام 183 وبراءة 2 والسجن 10 سنوات لحدث فى مذبحة كرداسة