اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:20 م

القوات العسكرية السعودية

السعودية تقر إحلال مسمى"القوات العسكرية"بدلا من "القوات المسلحة"

الرياض (د ب أ) الإثنين، 16 فبراير 2015 02:18 م

وافق مجلس الوزراء السعودى اليوم الاثنين على إحلال عبارة "القوات العسكرية" محل عبارة "القوات المسلحة" وإحلال عبارة "بأمر من القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية" محل عبارة "بأمر من القائد الأعلى للقوات المسلحة".

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفى فى بيانه عقب الجلسة الأسبوعية التى عقدها مجلس الوزراء اليوم الاثنين برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز إن المجلس وافق "على إحلال عبارة "القوات العسكرية" محل عبارة "القوات المسلحة" حيثما وردت فى كل من نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الأفراد ونظام التقاعد العسكري" ، وكذلك فى الأنظمة والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات واللوائح ذات الصلة ما لم يكن الحكم الوارد فى أى منها مقصوراً على القوات المسلحة فى وزارة الدفاع فقط".

من ناحية أخرى ، قال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفى أن المجلس وافق"على اتفاقية بين السعودية وأسبانيا للتعاون فى المجالات الأمنية ومكافحة الجريمة".

وأوضح الطريفى أن"من أبرز ملامح هذه الاتفاقية أن يتعاون الطرفان فى حفظ الأمن ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها ومنها الجرائم المتعلقة بالإرهاب وتمويله ودعمه وجرائم التهريب بجميع أنواعه".