اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:02 ص

المحافظ يفاجئ قرية حاجر بنى سليمان

بالصور.. محافظ بنى سويف يتفقد القافلة الطبية بحاجر بنى سليمان

بنى سويف- هانى فتحى الجمعة، 13 فبراير 2015 06:48 م

تفقد المستشار محمد سليم، محافظ بنى سويف، اليوم الجمعة، القافلة الطبية التى نظمتها مؤسسة إبراهيم بدران، إحدى المؤسسات الخيرية، بمقر وحدة طب الأسرة بقرية حاجر بنى سليمان مركز بنى سويف، وبحضور كل من اللواء أحمد زكى رأفت، السكرتير العام، واللواء أحمد رضا الديب، السكرتير العام المساعد، واللواء خالد سيد حمد، رئيس مركز ومدينة بنى سويف.

ضمت القافلة جمعًا من الأطباء فى التخصصات الطبية التالية: الجراحة، المسالك البولية، الباطنة، القلب، الأطفال، العظام، الرمد، تنظيم الأسرة، حيث يتم تقديم الكشف والعلاج والتحاليل بالمجان للمواطنين من أبناء القرية على مدار اليوم.

من جانبه، أكد المستشار محمد سليم، محافظ بنى سويف، خلال الزيارة، ضرورة وقيمة مشاركة الجمعيات والمنظمات التطوعية والمؤسسات الخيرية فى الخدمات المقدَّمَة للمواطنين وخاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وأشار إلى أن الاهتمام بالرعاية الصحية لكافة الحالات المرضية من أبناء المحافظة يأتى على رأس أولوياته، حيث إن هناك تنسيقًا مستمرًا ومتواصلاً مع وزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والخيرية لتنظيم مثل هذه القوافل الطبية، حتى يتثنى وصول الخدمة للبسطاء ومحدودى الدخل، وخاصة فى ظل إجراء الكشوفات الطبية وتقديم العلاج بالمجان فى هذه القوافل مراعاة للظروف المعيشية والأسرية لمختلف الشرائح والفئات .

من ناحية أخرى، قال الدكتور حمدى مصطفى، مدير مستشفى بنى سويف العام، وأحد المشرفين على القافلة، إنه قد تم توفير جميع المعدات الطبية اللازمة، وأطقم الأطباء والتمريض والإداريين بالوحدة الصحية، لافتًا إلى إحالة الحالات التى تحتاج إلى فحوصات أخرى أو إجراءات جراحية عاجلة إلى مستشفيات (هليوبوليس، مبرة مصر القديمة، الجمهورية) بالقاهرة، ويتم متابعة هذه الحالات حتى الشفاء، مشيرًا إلى دور المؤسسات الخيرية بالتعاون مع مديرية الصحة فى تنظيم العديد من القوافل الطبية على مستوى المحافظة.

وعلى هامش القافلة التقى المحافظ عددًا من المواطنين واستمع لمطالبهم ووجه بتسلم شكاواهم وفحصها والرد عليها، حيث طالب الأهالى بمد خدمة الصرف الصحى، حيث أوضح المحافظ أن قرية الحاجر ضمن القرى الخمس المدرجة فى مبادرة تطوير القرى الأكثر احتياجًا، وشهدت تقدمًا ملموسًا فى العديد من المرافق سواء الجديدة أو تحسين ورفع كفاءة القائم.



المحافظ يفاجئ قرية حاجر بنى سليمان



المحافظ يتحدث إلى أحد أطباء القافلة




ويداعب أحد الأطفال




ويستمع إلى أهالى القرية