اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:09 م

هيئة الكتاب

دار الكتب تحتفل بتدشين التعاون المصرى الكورى في مشروع رقمنة التراث الثقافى

كتبت بسنت جميل الأحد، 27 ديسمبر 2015 10:25 م

تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور شريف شاهين احتفالية ثقافية غدًا الاثنين بمناسبة تدشين التعاون المصرى الكورى المشترك فى مشروع رقمنة التراث الثقافى، وتشمل الاحتفالية إهداء عدد من الأجهزة الرقمية المتطورة من الحكومة الكورية إلى دار الكتب المصرية وعدد من الفعاليات الثقافية.

ويحضر الاحتفال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة وسفير كوريا بالقاهرة والدكتور أمين بارك جايينج المستشار الثقافى الكورى وعدد من السفراء والمستشارين الثقافيين العرب والأجانب.

وتضم الأجهزة المقدمة من الحكومة الكورية 84 جهاز كمبيوتر و5 وحدات سويتش إنترنت ووحدة تصوير وطابعة وماسح ضوئى وجهاز تحويل الميكروفيلم إلى صور ووحدة لرقمنة وتوثيق الكتب.

وعلى هامش الاحتفالية ينظم المركز الثقافى الكورى يوماً ثقافياً للتعريف بالثقافة الكورية وأوجه التشابه بينها وبين الثقافة المصرية، كما سيتم تزويد مكتبة "نافذة على كوريا" بدار الكتب بمجموعة جديدة من الكتب والمطبوعات الكورية الحديثة.. كما أعدت دار الكتب فيلما تسجيليًا مدته 5 دقائق يوثق تاريخ التبادل الثقافى بين البلدين.

وكانت دار الكتب افتتحت -بالتعاون مع السفارة الكورية- مكتبة "نافذة على كوريا" عام 2011، ومنذ ذلك الحين وتقوم المكتبة الوطنية فى كوريا والعديد من الجهات الكورية بتزويد المكتبة بأحدث الكتب والمصادر الحديثة الصادرة فى كوريا.

يذكر أن مشروع النافذة الكورية تم تنفيذه فى إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية والمكتبة الوطنية فى كوريا عام 2006.


موضوعات متعلقة


هيئة الكتاب تصدر "المدينة المنورة فى عصر دولة سلاطين المماليك الجراكسة"