اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:56 ص

هشام زعزوع وزير السياحة

تراجع الحركة السياحية يخرج فنادق الغردقة وشرم الشيخ من احتفالات رأس السنة..الاكتفاء بتعليق الزينات و22 فندقا فى لقاهرة يقيمون حفلات بأسعار تبدأ بـ300جنيه للفرد.. صافيناز وآمال ماهر وجسار أبرز الفنانين

كتبت ميرفت رشاد الخميس، 24 ديسمبر 2015 09:32 م

لأول مرة منذ سنوات تخرج فنادق الغردقة وشرم الشيخ من دائرة الاحتفالات بأعياد رأس السنة، بعد أن شهدت انحصارا شديدا فى حركة السياحة الوافدة إليهم، نتيجة لاستمرار عدد من الدول الأوروبية بتعليق رحلاتهم لمدينة السلام ،عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء فى أكتوبر الماضى .

واكتفى عدد كبير من الفنادق بالزينات العادية والاعتماد على الاحتفال بالعام الجديد داخل المطاعم المختلفة بالفنادق دون برامج فنية كالمعتاد، فيما يشهد نحو 22 فندقا بالقاهرة الكبرى احتفالات كبرى يحييها عدد من الفنانين .

وأكد عبد الفتاح العاصى رئيس قطاع الرقابة على الفنادق والمنتجعات السياحية بوزارة السياحة، أن القطاع بدأ فى تلقى طلبات تنظيم حفلات رأس السنة، حيث بلغ عدد الفنادق التى تقدمت بطلبات لتنظيم حفلات فى القاهرة 18 فندقا و4 فى الجيزة.

توقع العاصى فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"، أن يزيد عدد الفنادق الراغبة فى تنظيم حفلات رأس السنة، اعتبارا من غدا الخميس، مشيرا إلى أن فنادق الغردقة وشرم الشيخ لم تتقدم بأى طلبات حتى الآن، لافتا إلى أن أسعار حفلات فنادق الجيزة تصل لـ 300 جنيه للفرد.

يذكر أن هناك 5 فنادق كبرى ستقيم حفلات تشعل ليلة رأس السنة لما يتضمن برنامج كل حفل من أسماء نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى، البرنامج الأول ومكانه أحد الفنادق الكبرى بمنطقة الجيزة سيتضمن النجوم ساموزين ونيكول سابا ورامى صبرى والراقصة صافيناز والراقصة دينا والمطرب الشعبى محمود الليثى.

الحفل الثانى يتكون برنامجه الغنائى من النجوم محمد حماقى ونيكول سابا والراقصة دينا والمطرب الشعبى محمود الليثى ويسرا، أما الحفل الثالث الذى يحتضنه أحد الفنادق التى افتتحت مؤخرا وتقع على كورنيش النيل، يحييها كل من النجم اللبنانى وائل جسار وكارمن سليمان وأحمد جمال والراقصة صافيناز والمطرب الشعبى محمود الليثى.

الحفل الرابع نجومه آمال ماهر ورامى صبرى وصافينار ودينا، أما الحفل الخامسة يتضمن برنامجه وائل جسار وآمال ماهر والراقصة صافينار ومحمود الليثى والراقصة ثريا وعمرو ربيع.

الحفلات الخمسة السابقة هى التى تأكد إقامتها ووقع نجومها بالفعل على أحيائها إلى جانب ما سبق هناك محاولات جدية من أحد المنظمين للاتفاق مع النجم عمرو دياب والتوقيع معه لإحياء حفل رأس السنة بالقاهرة وهو ما ستتضح معالمه خلال الأيام القليلة القادمة.

أيضا ستكون اللبنانية هيفاء وهبى نجمة ليلة الكريسماس بالقاهرة وذلك بأحد الفنادق الكبرى التى افتتحت مؤخرا وتقع فى منطقة القاهرة الجديدة.