اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:19 م

محمد بدران

نواب مستقبل وطن يردون على انسحاب محمد بدران من "دعم مصر" بعاصفة من الانتقادات.. عضو بـ"النواب": الأغلبية مع الاستمرار بالائتلاف وقرار الانسحاب مفاجأة.. ونائب آخر يرفض الالتزام بقرار الحزب

كتب أمين صالح – عبد اللطيف صبح الإثنين، 21 ديسمبر 2015 02:02 م

أثار قرار محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن بالانسحاب من ائتلاف دعم مصر حفيظة عدد من نواب الحزب فى البرلمان لدرجة أن نائب عن الحزب فجر مفاجأة وقال أن التصويت كان بالأغلبية لصالح الاستمرار فى الائتلاف فى اجتماع عقده الحزب يوم السبت الماضى لافتا إلى أنهم فوجئوا بعد ذلك بخروج رئيس الحزب ليعلن الانسحاب.

ويقول النائب عادل عامر عن حزب مستقبل وطن فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن 43 من نواب الحزب اجتمعوا أول أمس السبت لمناقشة استمرار الحزب فى ائتلاف "دعم مصر" من عدمه، لافتا إلى أن معظم التوجهات داخل الاجتماع كانت تؤيد الاستمرار فى الائتلاف.

وأضاف عامر أن نواب الحزب فوجئوا خلال احتفالية مستقبل وطن أمس الأحد بقرار رئيس الحزب محمد بدران بالانسحاب من الائتلاف بالرغم من أن المقدمات كلها كانت تؤكد وجود انسجام فكرى بين الحزب والائتلاف، موضحا أن هذا يفتح الباب لدراسة مفهوم وفلسفة طرح أوراق العمل داخل الحزب .

وأوضح النائب عن مستقبل وطن أن غالبية نواب الحزب أعلنوا التزامهم بالتوقيع على اللائحة الداخلية للائتلاف والاستمرار فيه، لافتا إلى أن الكل يريد مصلحة مصر وأن الائتلافات أمر معمول به فى كل دول العالم.

واقترح عادل عامر تشكيل لجنة مشتركة من الأحزاب للتناقش مع القائمين على الائتلاف حول الآليات التى تساعد على وحدة الصف والاصطفاف خلف الرئيس لتشكيل حكومة تعمل لصالح البلد، مشددا على أن قرار حزب مستقبل وطن كان من المفترض أن يكون بالتصويت الجماعى وألا يكون قرار فردى دون الرجوع للأغلبية.

من جانبه قال عمر كمال الدين عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن انه مستمر داخل ائتلاف دعم مصر ولم ينسحب منه حتى الآن رغم قرار الحزب بالانسحاب أمس الاحد.

وأضاف: أنا منسحبتش ومعايا اكتر من نائب لسه ماانسحبوش لان احنا مع اى حاجة لصالح مصر" مشيرا إلى أن لديه فقط بعض الملاحظات على وثيقة الائتلاف منها ان الوثيقة تشمل عضوا واحدا من كل حزب هو رئيس الهيئة البرلمانية ومن غير المعقول ان يساوى حزبنا رغم أنه أكبر الأحزاب بمقاعد داخل الائتلاف بحزب آخر له مقعد واحد فقط داخل البرلمان أو أقل مننا فى عدد المقاعد.

اكد كمال الدين أن هناك أيضا ديكتاتورية داخل الائتلاف بالفعل منها ما حدث فى انتخاب زعيم الاغلبية حيث تم انتخاب سامح سيف اليزل دون أن يترشح امامه احد .

و قال عبد الفتاح محمد عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ان قرار محمد بدران بالانسحاب من ائتلاف دعم مصر جاء بعد اشكالية اللائحة التنفيذية داخل الائتلاف حيث عرضت على الأحزاب والمستقلين خلال أربع أيام للتوقيع عليها وكان من المفترض ان يتم توقيعها بعد أن تعرض على الاحزاب اولا ثم تشارك الاحزاب فى صياغتها ثم بعد ذلك تعرض على الجمعية العمومية.

وأضاف عبد الفتاح،انه فى النهاية لابد وان ندخل ائتلاف سواء كان ائتلاف دعم مصر أو أخر لأن وجود الحزب داخل الائتلاف يفيد مصر ويدعم مؤسساتها ويساهم فى تمرير القوانين ورغم ان هناك بعض الملاحظات على ائتلاف دعم مصر الا انه من الممكن معالجتها من اجل العودة للائتلاف مرة أخرى.

و اشار عضو مجلس النواب إلى انه سيطلب من رئيس الحزب اجتماعا عاجل لمناقشة الامر برمته خاصة أنه من وجهة نظره الشخصية ان الحزب يبنغى أن يكون موجود داخل ائتلاف.