اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 02:14 ص

حسام غالى

فى عيد ميلاده..5 مواقف بطولية لحسام غالى جعلته "حدوتة أهلاوية"

كتبت لبنى عبد الله الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 11:47 ص

نجوم كثيرون لعبوا للنادى الأهلى، ولكن قليلين للغاية ممن وضعتهم جماهير القلعة الحمراء أساطير لا تنسى فى تاريخ هذا النادى العريق، بعد أن قدم البعض منهم دروسا فى التضحية وإنكار الذات وعشق الفانلة الحمراء، وعلى رأسهم حسام غالى أو الكابيتانو كما تلقبه جماهير الأهلى والذى يحتفل اليوم الثلاثاء بعيد ميلاده.

الكابيتانو يملك لحظات أهلاوية ترفض أن تمر مرور الكرام فى ذاكرة عشاق القلعة الحمراء، بعد أن قدم مواقف بطولية نصبته ملكا للقلوب وكابتن بقرار جمهورى.

"اليوم السابع" يستعرض أبرز المواقف البطولية التى فعلها الكابيتانو مع الأهلى..

الأخلاق





عندما سحبت شارة الكابتن من ذراع حسام غالى ليحملها زميله عماد متعب قبل أن تعود إليه مجدداً منذ أيام، قدم الكابيتانو لقطة أخلاقية من طراز رفيع تؤكد أن الكابتن ليس هو اللاعب، الذى يرتدى الشارة، وإنما هو القائد الفعلى فى الملعب.

فعلها حسام غالى فى مباراة القمة أمام الزمالك، التى انتهت بفوز الأهلى بهدفين دون رد، عندما حذر زميله مؤمن زكريا من طريقة الاحتفال بهدفه الأول فى مرمى الزمالك.

غالى أراد أن يحمى مؤمن زكريا لاعب الزمالك السابق، من أى تصرفات انفعالية جراء الشحن المكتوم بداخله، فبادر بإنقاذه من مغبة تصرف يعصف باستمراره مع الفريق الأحمر فى المباريات التالية.



الفدائية





أن تبرهن على عشقك لفريقك حتى تعرض نفسك للإصابة لو لم لزم الأمر، هو ما نجح فى فعله حسام غالى لاعب وسط الأهلى عندما أنقذ فريقه من هجمة خطيرة من الترجى فى المباراة التى جمعت الفريقين فى افتتاح دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، على استاد السويس الجديد.

وقام حسام غالى بإبعاد الكرة برأسه بعد وقوعه على الأرض فى محاولة منه لإبعاد الكرة عن أقدام لاعب الترجى التونسى، وإنقاذ فريقه من هجمة منظمة للفريق التونسى



الانتماء





أقدم غالى على تصرف اعتبره الكثيرون بعيدا عن الروح الرياضية، عندما حمل أحمد القطاوى، لاعب الداخلية المصاب، لخارج الملعب أثناء مباراة الأهلى والداخلية فى الدورى حتى لا يضيع وقت اللقاء هباء ويخسر الأحمر المباراة، فى حين فسره البعض الآخر بأن اللاعب يحمل عشقاً وغيرة على الفانلة الحمراء لا توجد فى كثيرين ممن لعبوا بالتى شيرت الأحمر.



دموع الكابيتانو





لا يبخل النجوم بدموعهم من أجل الأهلى، وكم من مرة بكى خلالها أسطورة من أساطير القلعة الحمراء ودموع "الكابيتانو" حسام غالى، أفضل مثال حيث انفجر باكياً على الهواء عندما سئل عن مستقبله مع القلعة الحمراء بعد أزمة الشارة قائلا "الأهلى لا يقف على أحد".



الاحترام





"ما تعليقك على سحب شارة الكابتن؟ "القرار صدر من كبير العائلة المهندس محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى وتعودنا فى القلعة الحمراء ألا نعلق على قرار كبير العائلة.. هذا كان تعقيب حسام غالى كابتن الفريق الأحمر على قرار تجريده من شارة الكابتن وتسليمها لعماد متعب، وهو التصريح الذى نال استحسان الجماهير واصفة قائد الأهلى بالمحترم.