اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:44 ص

النائب محمود سعد

النائب محمود سعد: "النور" يهاجم "اليوم السابع" بعد كشفه ممارساتهم

كتب عبد اللطيف صبح الإثنين، 14 ديسمبر 2015 02:50 م

أكد الدكتور محمود سعد، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، أن هجوم حزب النور السلفى على "اليوم السابع" هو مجرد تصفية حسابات بعدما كشف ممارساتهم، التى أدت لخسارتهم الانتخابات، مشيراً إلى أن الجريدة لم تفترِ على الحزب زورا وأنها عملت على كشف ممارساته الطائفية، موضحاً أن للصحافة دورا أهم من أدوار السياسيين.

وأضاف النائب عن قائمة "فى حب مصر"، أن هناك دور مشترك بين الدولة والصحافة والإعلام ومجلس النواب لإيقاف تلك الممارسات، وتابع: "الوقت الحالى لا يتحمل جدل فنجن نمر بمرحلة جديدة لبناء الدولة".

وشدد على ضرورة تجديد الخطاب الدينى ورفع الوعى وتنمية الفكر الدينى، لافتا إلى أن ممارسات تخوين البعض دينيًا من قبل حزب النور يثير الفتن، وتابع: "طالما هناك ثوابت نؤمن بها كمسلمين فيجب احترام وجهات النظر المتبادلة، وحزب النور لا يحب من يختلف معه وبذلك هو يخسر المواطنين فى النهاية والوصاية لا تكون من بشر على بشر".

وأوضح سعد لـ"اليوم السابع" أنه كانت هناك مطالبات بحل الأحزاب الدينية، وبالرغم من ذلك دخل النور الحياة السياسية، وأن الجميع مضطر إلى التعامل معه كأمر واقع، لحين الفصل فى استمرار الحزب من عدمه سياسيا.


موضوعات متعلقة..



- نرصد تاريخ 4 سنوات من الفضائح الجنسية لـ"النور".. أبرزها فضيحة على ونيس وعنتيل الإسماعيلية.. والحزب السلفى لم يعلن نتيجة تحقيقاته الداخلية مع قيادته المتورطين.. ويكتفى بتقديم بلاغات ضد وسائل الإعلام