اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:07 ص

وائل الابراشى

وائل الإبراشى بـ"العاشرة مساءً": بعض رجال الأعمال نقلوا أموالهم للخارج

كتب محمد شرقاوى الإثنين، 09 نوفمبر 2015 11:39 م

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن مصدرا سياديا أكد لبرنامج "العاشرة مساء" أن بعض رجال الأعمال بدأوا فى نقل أموالهم للخارج، بعد اقتناعهم من قِبَل جهات معينة بأن مصر ستحدث بها مشكلة فيما بعد.

وأشار الإبراشى خلال برنامجه على فضائية "دريم" إلى أن هناك جهات أجنبية تسعى لإحداث أزمة بعد إقناع هؤلاء بنقل أموالهم خارج مصر، مضيفا أن هناك مجموعات شبابية عادت للتدريب خارج مصر تحت شعار جديد "حرب لا عنف".

وأضاف الإبراشى أن السلطات المعنية جلست مع بعض الشباب، للنقاش معهم بشأن ما يقومون به وهم يمثلون أقلية، مؤكّدًا أن فكرة التدريب فى الخارج خطأ لأن التغيير يبدأ من الداخل وليس باللجوء إلى الخارج.

وأوضح الإبراشى أن المعلومات تؤكد أن هناك خطة دولية كانت تستهدف توريط مصر فى أحداث اليمن وليبيا، مؤكّدًا أن المملكة العربية السعودية والإمارات، تعرضا لضغوط دولية لإلغاء صفقات السلاح والدعم والتحالف مع مصر.

وأكد أن هناك معلومات تشير إلى وجود خطة أن تشرف بريطانيا أمنيًا على المطارات المصرية لكن مصر رفضت هذا لأنه ضد سيادة الدولة، مضيفا أن الهدف من الخطة الدولية ضد مصر إنهاك الجيش وإضعاف الاقتصاد المصرى، متابعًا أن الخطة كانت تهدف إدخال مصر فى حرب على غرار ما يحدث فى العراق وليبيا واليمن.