اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:51 م

المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية

المجتمعات العمرانية : انتهاء تنفيذ 38 ألف وحدة سكنيه فى المدن الجديدة ديسمبر المقبل

كتب أحمد حسن الأحد، 08 نوفمبر 2015 10:32 ص

أعلن المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تنمية وتطوير المدن، عن شراء سيارات كسح ومعدات ونافورى"منظف المجاري"، من الهيئة العربية للتصنيع، لأجهزة بعض المدن المعرضة للأمطار، للمساعدة في رفع المياه، قائلا : " دائما نقول إن الأمطار خير، فلا نريدها أن تكون نقمة علينا، والمدن الجديدة، يجب ألا تعانى من مشكلة المدن القديمة".

وأضاف المهندس كمال فهمى، أنه سيتم الإنتهاء من تنفيذ وتسليم 38 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، نهاية شهر ديسمبر المقبل، ولن يتم السماح بتجاوز هذه المدة، معلنا أنه سيتم تأجيل طرح تنفيذ وحدات ضمن المشروع في المدن التى لا تتمتع بزيادة الطلب عليها، أو التى تم تنفيذ عدد كبير بها من الوحدات، مثل العاشر من رمضان و15 مايو، بحيث يتم زيادة عدد الوحدات في المدن التى تتميز بالطلب المرتفع.

وشدد فهمى على ضرورة رد أجهزة المدن على القضايا العالقة، والتى يتم مناقشتها في اللجان المختلفة بهيئة المجتمعات العمرانية، على اعتبار أن حل أى مشكلة سواء للمستثمرين أو المواطنين، يكون عن طريق الأجهزة لأنها الأدرى بمشاكلها وحلها.

وأكد المهندس كمال فهمى، أنه سيتم طرح أى مناقصة جديدة للإنارة، سواء في الشوارع أو المباني الخدمية، بالطاقة الشمسية فقط واللمبات الليد، توفيرا للطاقة الكهربائية، مطالبا بتوفير إنارة أعمدة الشوارع، بالتبادل بين الأعمدة.