اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:02 ص

جانب من اللقاء

آفاق تطوير الشراكة والتعاون بين الألكسو واليونسكو

كتب شريف إبراهيم الأحد، 08 نوفمبر 2015 10:10 ص

استقبلت السيدة إرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، في مكتبها معالي الأستاذ الدكتور عبدالله حمد محارب، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" مساء أمس، وقد دار اللقاء في أجواء ودية وجه فيها معالي المدير العام دعوة إلى السيدة إرينا بوكوفا إلى حضور حفل افتتاح المقر الجديد للألكسو وقد رحبت بذلك وثمنت جهود الألكسو وأنشطتها في البلدان العربية.

ومن جانب آخر، عرض المدير العام مجموعة من المقترحات العملية لتطوير الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين المنظمتين في جملة من المحاور الآتية: مساعدة الأطفال السوريين في مخيمات اللاجئين والعناية بتربيتهم وتعليمهم في ظروف استثنائية صعبة.

تطوير السياسات الخاصة بتدريب المعلمين وتطوير مهاراتهم في ضوء مرجعيات مهنية ومعايير دولية أعدتها اليونسكو بما يسمح بتحسين مخرجات كليات التربية في الوطن العربى، وتطوير السياسات والاستراتيجيات الخاصة بمحو الأمية وتعليم الكبار وتمكين الفتيات والنساء من الاستفادة ببعض التجارب الأوروبية الناجحة في هذا المجال، وتطوير السياسات الخاصة بمجال التعليم التقني والتدريب المهني.
وقد عبرت السيدة إرينا بوكوفا عن استعداد اليونسكو ومكاتبه الإقليمية في المنطقة العربية لتطوير التعاون مع المنظمة عبر اتفاقية إطارية واقترحت تشكيل فريق مشترك من الطرفين للعمل والتنسيق والمتابعة في هذا الاتجاه.


موضوعات متعلقة..


ملتقى البرلس للرسم على الحوائط والمراكب يواصل عمله لليوم الخامس