اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 01:33 ص

مصريون بالخارج يدعمون الرئيس السيسى فى لندن

بالصور.. الجالية المصرية فى لندن تهزم "الإخوان" وتكشف عدم قدرتها على الحشد.. تجمعات تأييد أمام مبنى إقامة السيسى ومقر حكومة بريطانيا.. والقبض على إخوانى حاول الاعتداء على الإعلاميين المصريين

رسالة لندن محمد الجالى – أسماء مصطفى الخميس، 05 نوفمبر 2015 03:26 م

فى مشهد كاشف لأخلاقيات وسلوكيات الجماعة الإرهابية المسيئة لمصر وشعبها، ظهرت مجموعات تحاول التشويش والتشويه على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة البريطانية لندن، من خلال ترديد العبارات والألفاظ النابية، وفى المقابل كانت الجاليات المصرية تردد الهتافات الوطنية وترفع علم مصر، وتهتف: "تحيا مصر.. تحيا مصر".



وقد أظهر أبناء الجالية المصرية فى العاصمة البريطانية لندن ضعف الجماعة الإرهابية، وعدم قدرتها على الحشد أو تنظيم وقفات أو مسيرات لتشويه النظام المصرى.



وشهد شارع داوننج ستريت الشارع الأشهر فى قلب لندن ببريطانيا، مشادات كلامية بين أعضاء الجالية المصرية خلال وقفة تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأعضاء جماعة الإخوان "الإرهابية"، بعد توجيه أعضاء الجماعة الإرهابية سيلاً من الشتائم والسب للوفد الصحفى المرافق للرئيس.

وجاءت هتافات المصريين فى لندن (تحيا مصر- سيسى سيسى هو رئيسى- الاخوان هم الإرهاب اغنية يا احلى اسم فى الوجود- هم دول المصريين - الجيش والشعب ايد واحدة. أغانى تسلم الأيادى وبشرة خير".



واعتقلت شرطة "سكوتلاند يارد" البريطانية اليوم، أحد عناصر الإخوان بعد محاولاته الاعتداء بالضرب والطوب على الوفد الإعلامى المصرى المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى، إضافة إلى الإعلامى أحمد موسى، وذلك خلال وقفة ترحيب الجاليات المصرية بالرئيس أمام مقر الحكومة البريطانية فى شارع "داونينج ستريت".

وفور واقعة التعدى، اقتادت عناصر الشرطة المعتدى إلى وسط الطريق وقامت بتكتيفه وتقييده بالكلابشات، إلى أن تم ترحيله من المكان للتحقيق معه.

وفصلت الشرطة الإنجليزية بين وقفة المؤيدين للرئيس، ووقفة أخرى للإخوان على الرصيف المقابل لها، وقد فاقت أعداد المؤيدين بنحو 5 مرات لأعداد الإخوان الذين حاولوا أن يفسدوا فرحة المصريين بقدوم الرئيس.





وبذلت الشرطة مجهودات كبيرة بعد شكوى الاعلاميين من تراخيها فى بداية الوقفة. وكان واضحا ان الإخوان يحاولون أن يمتدوا بطول الطريق حتى يدعوا كثافة أعدادهم.




























موضوعات متعلقة..


- الرئيس السيسى يلتقى نخبة من خبراء المعهد الدولى للدراسات الاستراتيجية


- السيسى يصدر قراراً بإعادة تعيين على عمران رئيساً بمحكمة استئناف القاهرة


- هاشتاج "الشعب يدعم السيسى" يتصدر تويتر.. ومغردون "أنت مش لوحدك"