اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 12:42 م

الدكتور سمير غطاس النائب البرلمانى عن دائرة مدينة نصر

سمير غطاس فى ندوة "اليوم السابع": سأشكل جبهة لرقابة أداء النواب بالمجلس

كتب تامر إسماعيل - تصوير حازم عبد الصمد الإثنين، 30 نوفمبر 2015 06:15 م

أكد الدكتور سمير غطاس النائب البرلمانى عن دائرة مدينة نصر، أن البرلمان المقبل لن تسير عليه كتلة متجانسة وأنه سيكون بلا أكثرية.


وأضاف غطاس خلال ندوته اليوم الاثنين بمقر موقع "اليوم السابع"، أنه لاتوجد حتى الآن إئتلافات سياسية بين النواب، وأن كل ماتم تشكيل مجرد تحالفات انتخابية لن تستمر تحت القبة البرلمان، مشددا على أنه لا يتوقع أن يرى إئتلافا يضم عدد كبير من النواب، وهو ماقد يمثل عائقا أمام عمل المجلس.


وتابع غطاس: إن ضعف الحياة السياسية وغياب الدور الفاعل للأحزاب انعكس على تشكيل البرلمان، وانتقد نائب مدينة نصر ما أسماه سيطرة المال السياسى على العملية الانتخابية، حيث عبر عن دهشته من ظاهرة شراء المرشحين التى ظهرت هذه المرة بالإضافة إلى ظاهرة شراء الناخبين.

وأعلن غطاس أنه ينوى تشكيل جبهة وطنية من القوى الإجتماعية ستكون مهمتها مراقبة أداء النواب، ومنع توغل السلطة التتنفيذية فى البرلمان، ومنع خروج البرلمان عن عمله المنوط به وألا يصبح عائقا أو معطلا للمشروعات وللتنمية.


وأوضح غطاس أن هذه الجبهة لن يشترط أن تضم نواب من داخل البرلمان بل ستتضمن عدد من الفئات والتيارات التى ستمثل المجتمع المصرى، منها قطاع الفلاحين والشباب والعمال وغيرهم من الفئات.

وكان غطاس قد تمكن من حسم مقعد دائرة مدينة نصر فى الجولة الأولى من المرحلة الثانية بعد حصوله على 55 ألفا و532 صوتا بنسبة 57.06%.