اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 03:00 م

معتز رسلان رئيس مجموعة رسلان القابضة ، ورئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى

معتز رسلان: اكتشاف حقول الغاز وقناة السويس الجديدة ستنعش الاحتياطى النقدى

كتبت أسماء أمين الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 11:01 م

قال معتز رسلان رئيس مجموعة رسلان القابضة، ورئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى، أن مصر مرت بظروف اصعب من الظروف الحالية، فقد مرت بأوقات عصيبة فى أوقات الحروب وكان الاقتصاد وقتها يمر بحالة من الضعف، ولكن استطاع الخروج من هذه الحالة .

وأكد أن وضع الاقتصاد المصرى فى الوقت الحالى افضل بكثير ، وأن الإحتياطى النقدى بالفعل متراجع حالياً بسبب انفاقه فى أماكنه السليمة، وقد قامت مصر بسداد إلتزامات خارجية ومنها نادى باريس، وسداد متأخرات شركات البترول، لافتا أن مصر كانت تتأخر فى سددا ديونها وهذا كان قبل 25 يناير.

وأشار معتز رسلان رئيس مجموعة رسلان القابضة، إلى أن الحكومة الحالية تحاول تغير صورتها السابقة وتجذب ثقة الدول الخارجية وتقوم بتسديد المتأخرات، وهذا لم يحدث فى السنوات الماضية والتى كان الاقتصاد المصرى فى ازهى وقته.

وأكد رئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى، أن اكتشاف حقول الغاز ستساهم فى حدوث طفرة فى الغاز، وسيؤدى إلى خفض الاستيراد مما يؤدى إل زيادة الاحتياطى النقدى إلى جانب انه من الممكن أن يتم تصدير جزء منه، وخلال سنه سيكون إضافة للاقتصاد المصرى، سيكون له دور فى زيادة الاحتياطى إلى جانب افتتاح قناة السويس الجديدة .