اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-13

القاهره 07:46 ص

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

بالصور.. وزراء الشباب والأوقاف والمفتى يشيدون بمجلة نور الأزهرية

كتب ـ لؤى على ـ تصوير أشرف فوزى الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 02:16 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اننا نشيد بالجهد العظيم الذي تنطلق به الرابطة العالمية لخريجي الازهر، واقدامها علي مجلة نور للحفاظ علي الناشئ الذي لم يتلوث بالافكار المتطرفة .


من جانبه قال الدكتور شوقي علام ،مفتي الجمهورية،نثمن هذا الجهد الكبير الذي هو نقطة انطلاق بناء الانسان وهو يبدا من الطفولة


جاء ذلك في كلماتهم خلال احتفال الرابطة العالمية لخريجي الأزهر ،بإصدار العدد الأول من مجلة "نور" للأطفال، بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر


وقال المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، ان مجلة نور التي تطبعها الرابطة العالمية لخريجي الازهر،مطبوعة مهمة كنا نفتقدها ،موجها الشكر لجميع العاملين عليها ،مشيرا الي ان وزارة الشباب ستساهم في ايصالها لجميع الطلاب.


حضر الإحتفال المهندس خالد عبدالعزيز ،وزير الشباب والرياضة ،والدكتور محمد مختار جمعة ،وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام ،مفتي الجمهورية، والدكتور عبد الحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، ونواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء واساتذة الجامعات، وذلك بحضور عدد من طلاب المرحلة الابتدائية بالمعاهد الازهرية.


يأتي إصدار المجلة في هذا التوقيت المهم؛ استكمالاً لدور الأزهر الشريف في توعية النشء المسلم بقيم الدين الحنيف وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة وتحصينهم ضدها من البداية .


يذكر أنَّ مجلة "نور" مجلة مخصصة للأطفال تستهدف التواصل معهم بلغة مبسطة, وتسهم في تربيتهم على القيم الوسطية النابعة من المنهج الأزهري، والتعريف بتاريخ الأزهر الشريف وعلمائه، فضلاً عن غرس قيم الانتماء للوطن .