اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:02 ص

جانب من التفجير

بالصور.. فشل محاولة إرهابيين لاستهداف فندق إقامة القضاة بالعريش.. قوات التأمين أطلقت النار على سيارة مفخخة قبل اقتحامها الفندق.. وشظايا السيارة تدمر واجهة المبنى.. واستشهاد قاضٍ وشرطيين وإصابة 15 شخصا

كتب ـــ محمود عبد الراضى - وليد عبد السلام ـــ العريش ــ محمد حسين الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 11:22 ص

أحبطت قوات تأمين الفندق السياحى الذى يقيم به القضاة المشرفون على انتخابات شمال سيناء بالعريش، محاولة هجوم إرهابى على الفندق وتفجير سيارة مفخخة قبل اقتحامها الفندق، وهو ما أسفر عن استشهاد 3 وإصابة 14 آخرين، وتم نقل جميع المصابين للمستشفيات لتلقى العلاج والرعاية الطبية، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة والسكان.

وأوضحت مصادر أمنية أن الهجوم الإرهابى استهدف فندق "سويس إن" على ساحل مدينة العريش، وتشير التحقيقات أن سيارة يقودها انتحارى تسلل بها من شارع جانبى وسار مسرعا تجاه بوابة الفندق وأطلقت القوات النيران عليه، وهو ما أدى إلى انفجار السيارة فى الحال وتحولها إلى حطام وتحطم واجهة الفندق وتضرر أجزاء منه.



وأعلنت مصادر أن شهداء الحادث هم: المستشار عمر جاد، 38 سنة، من سوهاج وأمين شرطة شعبان عبد المنعم عبد العال، ومجند لم يتم التعرف عليه، وإصابة المستشار أمير يعقوب حسين 40 سنة، والمستشار منصور صابر عبده 46 سنة من الإسماعيلية.

والمصابون من الشرطة هم: الملازم عمر أسامة محمد 24 سنة، أصيب بجرح بالساق اليمنى، والمقدم أحمد إبراهيم الشاذلى 35 سنة، أصيب بشظايا مترفقة بالجسد، والنقيب شرطة حمود طارق حبيب 30 سنة، أصيب بشظايا متفرقة والمجند محمد إسماعيل حسن، والمجندون أبانوب ظريف 21 سنة، المنيا أصيب بشظايا بالوجه ومحمد الشاذلى 23 سنة من سوهاج أصيب بطلق نارى بالبطن وإسلام إبراهيم أحمد 21 سنة من القليويبة، أصيب بطلق نارى بالرأس، وعريف شرطة على سعيد، 35 سنة من المنوفية أصيب بطلق نارى بالرأس والمجند إمام محمود محمد 21 سنة أصيب بجرح بالوجه طوله 4 سم، وشرطى مجهول الهوية.

والمدنيون المصابون هم: توفيق محمد 70 عاما، أصيب بجرح بالقدم اليسرى طوله 3 سم وجرح بالصدر طوله 7 سم وإبراهيم توفيق 40 عاما أصيب بجرح بالأذن طوله 3 سم، واشتباه ما بعد الارتجاج.



وعززت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من إجراءاتها الأمنية بسيناء، عقب وقوع الانفجارين، ونشرت أجهزة الأمن قواتها فى الشوارع الرئيسية، وبمحيط المنشآت والمبانى الحيوية، وتم إغلاق عدة شوارع بالقرب من مكان الحادث.

وتشكل فريق بحث من أجهزة الأمن بمديرية أمن شمال سيناء، لملاحقة الجناة المتورطين فى ارتكاب الحادث.

وأعلن مسئول فى وزارة الداخلية، أنه تم التحفظ على كاميرات المراقبة الخاصة بالفندق، تمهيداً لتفريغها والتوصل إلى هوية مرتبكى الحادث الأليم.



ووجهت أجهزة الأمن مأموريات أمنية على مستوى محافظة شمال سيناء استهدفت العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون، والجماعات الإرهابية التى دأبت على ارتكاب هذه الحوادث ما بين الحين والآخر كرد فعل منها على نجاح وزارة الداخلية فى تأمين ماراثون الانتخابات البرلمانية بمرحلتها الثانية على أرض الفيروز.

وقال شهود عيان، إن أجهزة الأمن قد نجحت فى إحباط محاولات تفجير أخرى، وتصدت لها قبل ارتكاب سلسلة من التفجيرات واستهداف الفندق الذى يقيم به عدد من القضاة الذين شاركوا فى الإشراف على الانتخابات البرلمانية بمرحلتها الثانية فى محافظة شمال سيناء.




موضوعات متعلقة..


- ننشر أسماء الشهداء والمصابين فى حادث انفجار سيارة مفخخة بالعريش


- "الصحة": 3 وفيات و12 مصابا فى انفجار العريش


- بالصور.. حلقة جديدة من الإرهاب الأسود على أرض الفيروز.. تفجيرين بمحيط فندق إقامة القضاة بالعريش.. الصحة: 3 وفيات و12 مصابا.. الداخلية تتحفظ على كاميرات المراقبة


- التليفزيون المصرى: إغلاق الطريق الدولى الساحلى بعد تفجير العريش


- الداخلية: استشهاد شرطى فى انفجار بمحيط فندق إقامة القضاة بالعريش


- التلفزيون المصرى: 6 مصابين بانفجار سيارة فى محيط مقر إقامة القضاة بالعريش


- التليفزيون: استشهاد شرطى ثانى بانفجار سيارة بمحيط فندق إقامة القضاة بالعريش


- التحفظ على كاميرات الفندق الذى وقع بمحيطه انفجار سيارة مفخخة بالعريش


- استنفار أمنى بسيناء عقب انفجار سيارة أمام فندق إقامة القضاة بالعريش


- التليفزيون المصرى: استشهاد شرطى فى انفجار محيط فندق قضاة الانتخابات بالعريش


- التليفزيون المصرى: انفجار سيارة مفخخة أمام فندق يقيم به قضاة بالعريش