اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:19 ص

أحداث فرنسا الإرهابية - ارشيفية

مسلمو أوربا والأمريكتين يؤدون خطبة موحدة للرد على التصعيد ضد المسلمين

كتب إسماعيل رفعت الخميس، 19 نوفمبر 2015 11:33 ص

أكد د. محمد بشاري أمين عام الموتمر الإسلامي الأوروبي، رئيس الفدرالية العامة لمسلمي فرنسا، عن توقيع قادة العمل الإسلامي في أوروبا والأمريكتين على لائحة اتفاق للعمل الدينى هناك يقضى بتوحيد خطبة الجمعة القادمة.

وأضاف البشارى، فى بيان رسمى، أن اللائحة تنص على قيام الجاليات بأداء الصلاة على شهداء ضحايا العمليات الاٍرهاب و الدعاء أن يستتب الأمن و الأمان لبني البشر، وذلك لدعم قدسية الحياة وترسيخ التعايش السلمي.

قال د. محمد بشاري أمين عام الموتمر الإسلامي الأوروبي ومدير معهد بن سينا فى فرنسا، أن القرار جاء أمام التصعيد الإعلامى عن الإسلام والمسلمين جراء الأحداث الإرهابية التي شهدتها باريس والتي ذهب ضحيتها 129 قتيلا، و أمام القلق الذي يعيشه كثير من أبناء الأقليات المسلمة بالغرب أمام تنامي ظاهرتي التطرّف الديني والإسلاموفوبيا.

وأشار البشارى، إلى أن الفعاليات التضامنية الإسلامية سوف يؤديها مسلمو العالم فى مواجهة دعوات من قيادات للطوائف الدينية الأخرى للتواصل مع المسلمين ، وردا على التصريحات السياسة لمعظم النخب السياسية الشجاعة بأننا لسنا في حرب حضارية وإنما هي حرب على العصابات الاجرامية ،و حرصا من الموتمر الاسلامي الأوروبي لارساء قواعد السلم الاجتماعي وتشاورا مع قيادات العمل الإسلامي بأوروبا و الأمريكتَين فقد قرر الموتمر الاسلامي الأوروبي، بتوحيد خطبة الجمعة القادمة حول قدسية الحياة وتحريم الغلو في التكفير والتعايش السلمي.