اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:16 م

حطام الطائرة الروسية المنكوبة

سياسى روسى: الإرهاب بات موجودا فى كل دول العالم.. وعلاقتنا بمصر لم تتأثر

(أ ش أ) الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 05:55 م

أكد المحلل السياسى الروسى، يفيجينى سيديروف، أن العلاقات المصرية- الروسية لن تتأثر بحادث الطائرة الروسية المنكوبة، معتبرا أن العمليات الإرهابية باتت موجودة فى كل دول العالم.

وأضاف سيديروف، فى سياق مقابلة خاصة مع قناة الغد العربى الإخبارية الأربعاء، أن القوات الجوية الروسية بدأت توجه ضربات عسكرية استباقية لقصف تجمعات الجماعات الإرهابية فى سوريا، بالإضافة إلى معاقل تنظيم "داعش" الإرهابى المسلح.

وأوضح أن قرار موسكو إعلان سقوط الطائرة الروسية فى شبه جزيرة سيناء نتيجة عمل إرهابى، لن يؤثر على العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أنه حتى الآن لم تخرج المعلومات الأولية للمشتبه فيهم، كما أنه لم يدل أحد بأى معلومات تؤكد وجود ثغرات أمنية فى مطار شرم الشيخ، أو تقصير أمنى.

واختتم المحلل السياسى الروسى المقابلة مؤكدا أن الإجراءات المتبعة فى مثل هذه المواقف هى إعلان حالة الطوارئ، والسعى لحفظ أمن المواطنين الروس دون أى مساس بالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


موضوعات متعلقة..


- لافروف: سنستخدم جميع الوسائل المتاحة للدفاع عن دولتنا بعد إسقاط الطائرة


- كيف ستتأثر العلاقات المصرية الروسية بعد كشف الكرملين عن وجود قنبلة بالطائرة المنكوبة.. خبير بجامعة "نيجنى نوفجورود": الأزمة تزيد التعاون الأمنى بين موسكو والقاهرة لمحاربة التنظيمات الإرهابية


- بالفيديو.. باحث روسى يدافع عن الإسلام بالتلفزيون الروسى: برىء من الإرهاب


- لماذا أقال بوتين نائب وزير الدفاع تزامناً مع الإعلان عن أسباب تحطم الطائرة المنكوبة فى سيناء.. أركادى باخين مسئول الأمن والسلامة للطيران.. وفُصل من الخدمة العسكرية وتوجه للعمل فى شركة "روس آتوم"


- عضو بالفيدرالى الروسى:لو تدخلت مخابرات مصر لأعلنت نتائج التحقيق قبل روسيا