اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 05:07 ص

حرق المصحف الشريف فى فرنسا

بالفيديو..متظاهرون فى فرنسا يحرقون "المصحف" ويرددون شعارات مسيئة للإسلام

كتب محمود محيى الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 03:34 م

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بالجزائر، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو لمظاهرة عدد من الفرنسيين فى شوارع باريس وهم يرددون شعارات مسيئة للدين الإسلامى، وقيام أحدهم بإخراج نسخة من "المصحف الشريف" وحرقه أمام المحتشدين.

وقالت صحيفة "البلاد" الجزائرية، إن المتظاهرين الفرنسيين طالبوا خلال مظاهرتهم برحيل "الإسلام" عن فرنسا، مضيفة: "إن الحكومة الفرنسية لم تعلق على الحادثة الخطيرة التى تمس ملايين المسلمين حول العالم، واكتفت فقط بأن حربها ستظل مفتوحة ضد تنظيم داعش الإرهابى".

ويظهر مقطع الفيديو مجموعة من الفرنسيين يحرقون وهم يتفاخرون نسخة من "المصحف الشريف"، خلال مسيرة منددة بالهجمات الإرهابية التى ضربت العاصمة الفرنسية باريس مساء الجمعة الماضى، كما حمل المتظاهرون أعلام فرنسا وأعلامًا باللون الأسود، وقد قام شاب فى العشرينيات من العمر بحرق "المصحف الشريف" وسط تصفيق حار من المتظاهرين الذين كانوا يرددون شعارات تطالب برحيل الإسلام من فرنسا.




موضوعات متعلقة:



الصحف البريطانية: دول الاتحاد الأوروبى قد ترسل قواتها إلى فرنسا.. المخابرات الفرنسية والبلجيكية فشلت فى منع الإرهاب رغم معرفتها بتطرف المنفذين.. تطبيق إجراءات حظر الإرهاب فى بريطانيا على ثلاثة فقط




مسلمات فرنسيات يتحدثن عن معاناتهن من التمييز: ارتداء الحجاب رمز "سىء"