اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:28 م

جانب من حفل السفارة السويدية

بالصور..السفارة السويدية تحتفل بعلاج 5 آلاف مريض بمركز الجاما نايف بمعهد ناصر

كتبت أمل علام تصوير - دينا رومية الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 11:15 م

نظمت السفارة السويدية مساء اليوم، حفلا بمناسبة علاج 5 آلاف مريض، من أورام المخ باستخدام الجاما نايف، بمعهد ناصر وبمناسبة حصول المركز على شهادة الاعتماد الدولية، أيزو 9001 واستعراض نتيجة عمل 14 سنة، فى خدمة المريض المصرى، لعلاج حالات أورام المخ بحضور السفيرة السويدية "شارلتا سبير" ووزير الصحة السابق الدكتور عادل عدوى والدكتور هشام زعزوع مدير معهد ناصر.



وقال الدكتور خالد عبد الكريم، أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس، واستشارى علاج الأورام، بمركز الجاما نايف بمعهد ناصر، إن الجاما نايف تستخدم لعلاج الأورام المختلفة فى المخ، موضحا أن المركز يستخدم حاليا جهاز "الجاما نايف برفكشن " وهو من أحدث الأجهزة الموجودة فى العالم، حيث يدار بخبرات مصرية كاملة، بفريق طبى من جراحى المخ والأعصاب، وأطباء الأورام، لتحديد نوع العلاج المناسب، لكل مريض.



وأضاف: "تعتمد تقنية الجاما نايف، على تسليط 198 شعاعا تصدر من مصادر الكوبلت المشع لا يمثل أى منها ضررا على أنسجة المخ السليمة، وعند اجتماع هذه الآشعة فى بؤرة واحدة يؤدى إلى النتيجة المطلوبة".

وأشار إلى أن العلاج بالجاما نايف، يعطى نتائج عالية فى التحكم فى الأورام، مضيفا أنه فى بعض حالات أورام الغدة النخامية، يتم السيطرة على الورم علاجيا، وأنه فى بعض الأورام يحدث ثبات فى الحالة دون زيادة فى حجم الأورام وبالتالى تستقر حالة المريض.