اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:25 م

صورة أرشيفية

حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 16 نوفمبر 2015

كتب محمود عسكر الإثنين، 16 نوفمبر 2015 04:46 م

نجحت مؤشرات البورصة المصرية في استعادة جزء من خسائرها السابقة، في ختام تعاملات اليوم الاثنين، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين.

البورصة تستعيد جزءا من خسائرها ومؤشرها الرئيسى يغلق على تراجع محدود



أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الاثنين، على تباين، حيث تراجع المؤشر الرئيسى والمؤشر واسع النطاق، في حين تراجع المؤشر الخمسينى والعشرينى ومؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة.

واستعادت البورصة المصرية قدرا كبيرا من خسائرها السابقة، غلب غلى تعاملات المستثمرين المصريين عمليات الشراء، في حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو البيع.

ومن أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين تراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.64%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.44%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.52%، وتراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.33%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.05%.

طرح سندات خزانة بقيمة 7.250 مليار جنيها بجلسة الاثنين



ومن أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين أعلنت وزارة المالية نتائج طرح سندات خزانة لآجال 1.3 سنة، 3 سنوات، و7 سنوات، بقيمة إجمالية 7.250 مليار جنيها، بجلسة اليوم الاثنين.

وقالت المالية عبر موقعها الإليكترونى على الإنترنت، انه تم طرح سندات خزانة صفرية الكوبون بقيمة 2 مليار جنيها، لأجل 1.5 سنة، بمتوسط سعر فائدة 11.832%، فى حين بلغ أعلى فائدة 11.850%، وأقل سعر 11.800%، بمعدل تغطية 1.4 مرة.

كما تم طرح سندات خزانة لأجل 3 سنوات تستحق فى 8 سبتمبر عام 2018، بقيمة 3 مليار جنيها، بمتوسط سعر فائدة 12.515%، فى حين بلغ أعلى سعر 12.530%، وأقل سعر 12.450%، وتمت التغطية بمعدل 1.3 مرة.

وتم طرح سندات خزانة لأجل 7 سنوات تستحق فى 11 أغسطس 2022، بقيمة 2.250 مليار جنيها، بمتوسط سعر فائدة 14.446%، فى حين بغ أعلى سعر 14.460%، وأقل سعر 14.400%، وتمت التغطية بواقع 1.5 مرة.

"ماهيندرا كومفيفا" تسعى إلى تحقيق نمو مستمر فى منطقة الشرق الأوسط



من أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين أعلنت "ماهيندرا كومفيفا"، الشركة العالمية العاملة فى مجال توفير الحلول النقالة، عن تعيينها كاوستوب كاشياب رئيساً جديداً لقسم التسويق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتركز الشركة من خلال هذه الخطوة على توسيع حضورها فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف تحقيق المرحلة الثانية من النمو، حيث تستهدف تحقيق نمو بنسبة 250% فى إيراداتها على مدى السنوات الثلاث المقبلة، مع التركيز على البحوث والتطوير ونشر تحليلات البيانات الضخمة والتقنيات المستقبلية، ومن شأن ذلك أن تساهم الشركة على تحقيق مزيد من الإبتكار فى هذا القطاع ودعم التحول الرقمى فى المنطقة.

وطرحت "ماهيندار كومفيفا" عروضاً مبتكرة فى مجال تحليلات البيانات الضخمة لمساعدة مشغلى الاتصالات على زيادة العوائد وتحقيق معدلات أعلى فى نسب الاحتفاظ بالعملاء وتعزيز تجربتهم من خلال زيادة الإنفاق على الشبكة، وتمديد عمر المشتركين على الشبكة عبر توفير تجارب موحدة ومتسقة فى نقاط التواصل مع المشتركين.

وازدادت أهمية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى السنوات القليلة الماضية نتيجة عمليات الإبتكار والتحوّل الرقمى الجارية فى المنطقة.

وقررت "ماهيندرا كومفيفا" تسريع وتيرة تركيزها على هذه المنطقة، حيث باتت تنشر فيها حالياً حلولها الحائزة على عدة جوائز وتشمل التراسل المؤسسى والحزمة العريضة النقالة والدفع عبر الهاتف المحمول وتعبئة الرصيد وإدارة قيمة العملاء والقنوات الكلية (OmniChannel).

واليوم، تقدم الشركة خدماتها إلى أكثر من 20 شركة مشغلة للاتصالات فى ما يزيد على 15 بلداً مع نشر أكثر من 25 تطبيقاً فى المنطقة، ومكّنت هذه الحلول مزودى خدمات الاتصالات من تمييز علاماتهم التجارية وتحقيق مصادر جديدة ومستدامة للدخل وتعزيز متوسط الإيرادات لكل مستخدم.

وقال كاشياب: "اكتسبنا من خلال وجودنا فى منطقة الشرق الأوسط منذ ما يزيد على 10 سنوات، خبرة واسعة يمكننا الآن الاستفادة منها لتوفير محفظة متنوعة من العروض فى مختلف أنحاء المنطقة.

ونحن لا نُعتبر شريكاً تقنياً فحسب، بل تحولنا بسرعة لنصبح شريكاً تجارياً لكبرى الشركات المشغلة للاتصالات والبنوك فى المنطقة". من جانبه، قال آميت سانيال، نائب الرئيس المساعد ورئيس قسم حلول قيمة العملاء لدى "ماهيندار كومفيفا": "مع احتدام المنافسة فى الأسواق، تركز الشركات المزودة لخدمات الاتصالات وبشكل متزايد على توفير الخدمات المبتكرة والعروض الترويجية من أجل زيادة الإيرادات والاحتفاظ بالعملاء.

وستسهم حلولنا لتحليل البيانات الضخمة فى مجال إدارة قيمة العملاء فى توفير راحة أكبر للشركات المزودة لخدمات الاتصالات والبنوك وتقديم العروض المناسبة فى الوقت المناسب للمشتركين".

وتعدّ "ريفينيو بلس" من "ماهيندرا كومفيفا" منصة تسويق سياقية متعددة القنوات مخصصة لبيئة عمل شركات الاتصالات، وتساعد هذه المنصة الشركات المزودة لخدمات الاتصالات على تعزيز مبيعاتها من خلال الإشراك المستمر للعملاء والاحتفاظ بهم.