اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:34 م

نصائح للتواصل بنجاح مع الآخرين – أرشيفية

طلع "الخطيب" اللى جواك.. كيف تمتلك "الكاريزما" فى 4 خطوات؟

كتبت أمنية فايد السبت، 14 نوفمبر 2015 12:03 م

مارتن لوثر.. سقراط.. بيلى غراهام.. هل تعرفهم؟ هم الصوت الأسطورى التاريخى لمعنى الخطابة فى العالم، كان يجلس العالم للاستماع إليهم لساعات دون ملل، فلديهم من الكاريزما ما يكفيهم ليكونوا على تواصل جيد مع كل فرد فى العالم، ومع التقدم التكنولوجى الذى نعيشه هذه الأيام وانتشار شبكات التواصل الاجتماعى أصبح على من يريد أن يعبر عن رأيه أن يكون له كاريزما من نوع خاص يستخدم من خلالها قدراته فى جذب أكبر عدد ممكن له، ويقدم الموقع الأمريكى "لايف هيك" 4 حيل بسيطة يسهل تنفيذها ليكون كل شخص الكاريزما الخاصة به للتواصل بها مع الآخرين.
1. لا تطرح أسئلة
عندما تتكلم لا بد أن تكون على يقين من كل المعلومات التى تقوم بها، حتى لا تظهر وكأنك تطرح أسئلة وتنتظر الإجابة، مع تحديد القليل من الوقت لتبادل الرأى مع الآخرين.

2. لا تفكر بصوت عال..
نتعلمها منذ الصغر التفكير قبل الحديث واجب، ولكن عليك عدم التفكير بصوت عال حتى لا يعرف الآخرون أفكارك، وعند الانتهاء من التفكير يمكنك التحدث بأعلى صوت لأنك على يقين.

3. الصمت فى وسط الحديث
هو ضرورى حتى تتمكن من التفكير فيما هو قادم قبل الجهر به.

4. لغة الجسد
لا تقل أهمية عن الحروف التى تكون بها الكلمات، فهى تمثل 85% إلى 90% من وسيلة تواصلك مع الآخرين لهذا عليك الاهتمام بها فهى تساعدك فى بناء الكاريزما الخاصة بك.