اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:17 م

حريق نفطى _ صورة أرشيفية

السيطرة على حريق اندلع بخزانين فى حقل أبو الطفل النفطى بمدينة جالو الليبية

طرابلس أ ش أ الجمعة، 13 نوفمبر 2015 05:36 م

أخبار ليبيا



تمكن رجال الإطفاء بمدينة (جالو) الليبية اليوم الجمعة من السيطرة على حريق اندلع بخزانى النفط الخام فى حقل أبو الطفل.

وقال مدير إدارة الحقل مسعود ماضى - فى تصريح صحفى اليوم - إن الخزان الأول انفجر ليلة الخميس؛ ومن ثم اندلع الحريق ما أدى إلى انفجار فى الخزان الثانى ، وتمت السيطرة على الحريق داخل الحقل وإخماد الخزانات صباح اليوم.

وأرجع ماضى الانفجار إلى مشاكل فنية بسبب خلل فنى فى معدات وأجهزة المحافظة على الضغط بالخزانات بالكامل، بسبب إيقاف العمل فى حقل أبو الطفل النفطى منذ شهر 7 فى عام 2013، بالرغم من إجراء أعمال الصيانة الدورية، مستبعدًا انفجار الخزانين بسبب عمل تخريبى أو إرهابى .

وأوضح أن كُافة العاملين والمستخدمين ورجال الإطفاء والإنتاج بالحقل بخير ولا توجد أى خسائر بشرية، وأن الخسائر المادية تُقدر بملايين، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أى تلوث بيئى فى نطاق الحقل أو المناطق السكنية القريبة منه.

إلى ذلك وجهت إدارة الحقل الشكر للمساهمين فى إخماد الحريق، وخصت الحقول المجاورة التى سارعت إلى الحقل للمساعدة ومنها حقل النافور، وحقل مسلة، وحقل السرير، وشركة الخليج، وحقل 103 الزويتينة.

يذكر أن حقل أبو الطفل النفطى مشروع مشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إينى الإيطالية، يتبع شركة مليتة ويقع على مسافة 60 كيلو مترًا من بلدية جالو.