اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:31 ص

جانب من المسيرة

أحمد الزند: فريق التحقيق فى الطائرة المنكوبة لم يثبت حتى الآن وجود مفرقعات

شرم الشيخ - فايزة مرسال الجمعة، 13 نوفمبر 2015 11:45 م

أكد المستشار أحمد الزند، وزير العدل، أن التحقيقات التى تجرى عن الطائرة الروسية المنكوبة، بواسطة القضاء المصرى والمحققين الدوليين، ما زالت مستمرة بعد، مشيرًا إلى أن هناك العديد من حوادث الطائرات فى بعض الدول وأخذت فيها التحقيقات وقتًا طويلا استمر أكثر من ثلاث سنوات والدليل على ذلك الطائرة المصرية التى كانت تقل 30 ضابطًا من خيرة شباب مصر سقطت وظلت التحقيقات فيها أكثر من ثلاث سنوات.

جاء ذلك خلال المسيرة التى نظمها أكثر من 350 من قضاة مصر يتقدمهم المستشار أحمد الزند، وزير العدل، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، فى ميدان السلام بشرم الشيخ لدعم السياحة تحت شعار "شرم الشيخ لن تطفئ أنوارها".

وأوضح أن كل ما ذكرته الصحف والقنوات التلفزيونية الغربية من أخبار عن أن حادث الطائرة عمل إرهابى فإن هذا عار عن الصحة، مؤكدًا أن فريق التحقيق الذى قام بفحص أجزاء الطائرة لم يثبت حتى الآن وجود مفرقعات بجسم الطائرة.

وقال إن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم رحلات مستمرة كل عشرة أيام لمدينة شرم الشيخ وتلك هى البادرة التى بدا بها نادى القضاة وستستمر طوال العام، مناشدا السفيرة نبيلة مكرم بالتنسيق مع العاملين المصريين بالخارج.

وعقب انتهاء المسيرة قام العديد من الفنانين والمطربين بإحياء حفل غنائى لدعم السياحة بأغانٍ وطنية ومنهم، المطرب إيهاب توفيق، وأحمد سعد، وخالد سليم، والفنانة كارمن سليمان.