اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:45 ص

لمبات ليد- أرشيفية

"الكهرباء" تنتهى من توزيع 4.5 مليون لمبة ليد على المواطنين حتى الآن

كتبت رحمة رمضان الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 02:45 ص

أكد الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم توريد 12 مليون لمبة ليد لشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من توزيع 4 ملايين و500 ألف لمبة حتى الآن على المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف اليمانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء، بضرورة الانتشار بالقرى والمدن والأحياء الشعبية لتوعية المواطنين بفوائد اللمبة الليد فى ترشيد الاستهلاك، مشيرًا إلى أن الوزارة قررت زيادة عدد لمبات الليد التى يتم توزيعها على المواطنين فى إطار حملة الـ13 مليون لمبة إلى 10 لمبات لكل مواطن بدلاً من 4 فقط، لتشجيع المواطنين على الإقبال على الحملة.

وأوضح اليمانى، أن للمواطن الحق فى اختيار طرق سداد قيمة اللمبات؛ إما عن طريق التقسيط على 24 شهرًا بدون فوائد، أو الدفع الفورى بسعر التكلفة، موضحًا أن تكلفة هذه الحملة 250 مليون جنيه.

وأشار اليمانى إلى أن بروتكول التعاون الذى تم توقيعه مع وزارة التموين لإتاحة اللمبات على البطاقات التموينية سيساهم بشكل كبير فى التوسع فى توزيع هذه اللمبات على المواطنين، نظرا لكثرة فروع ومنافذ وزارة التموين على مستوى الجمهورية.



موضوعات متعلقة..


- الكهرباء:حملات بوسائل الإعلام وملصقات لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك