اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:13 م

جانب من المؤتمر

الشباب الأفارقة يتفاعلون فى ورش عمل الملتقى الثالث لدول حوض النيل

كتب – حازم سعد حسب الله الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 03:49 م

شهدت ورش عمل اليوم الأول من الملتقى الثالث لشباب دول حوض النيل بالإسكندرية تواصلا وتفاعلا بين شباب إثيوبيا، إريتريا ، أوغندا، بوروندي ، تنزانيا، جنوب السودان ورواندا، السودان، الكونغو الديمقراطية، كينيا، إضافة إلى مصر.

توصل المشاركون في ورش العمل إلى نتائج عدة منها ضرورة وجود اتفاقية تجمع دول حوض النيل تساعد على معرفة ثقافة كل بلد للتوصل إلى ثقافة مشتركة بينهم، بالإضافة إلى إنشاء منظمة مختصة بشباب دول حوض النيل لربطهم ببعضهم البعض.

طالب المشاركون بتفعيل التبادل التجاري بين الدول وتجميع المنظمات والمؤسسات بدول حوض النيل في منظمة واحدة، وضرورة عقد ملتقى دول حوض النيل بالتبادل مع الدول الأفريقية والتناوب لتبادل الثقافات والتعرف على كل دولة وثقافتها وتقاليدها على ارض الواقع.

كما طالب المشاركون بتقريب الثقافات بين دول حوض النيل، وتعزيز دور الاتحاد الافريقي في مساعدة الشعوب، والتأكيد على أن الوحدة هي السبيل الامثل للمشاركة الاقتصادية والثقافية، وتمكين الشباب على المستوى السياسي، وانشاء اتحاد عام لدول حوض النيل من خلال وضع خطة واليات واضحة، علاوة على الحاجة إلى وجود سبل اتصال بين شباب دول حوض النيل للتواصل والتفاعل الدائمين.

يذكر ان الملتقى الثالث لشباب دول حوض النيل تم افتتاحه اليوم بالاسكندرية تحت شعار "النيل.. شريان الحياة" بحضور لفيف من الوزراء الافارقة والسفراء ورؤساء الاتحادات الوطنية للشباب بافريقيا.