اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:37 ص

سامح عشور ومنتصر الزيات

معركة انتخابات نقابة المحامين تنتقل إلى صفحات "فيس بوك" بعد إعلان نتائجها.. منتصر الزيات يرفض النتيجة ويَعِد بملاحقة النقيب قضائيا.. وسامح عاشور يحتفل بنشر البيان الرسمى للنتيجة ويؤكد: انتصرت المحاماة

كتب عمرو حسين الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 07:26 ص

انتقلت معركة انتخابات نقابة المحامين إلى صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عقب إعلان نتائجها بفوز سامح عاشور بمجموع 22987 صوتًا بفارق يقترب من الستة آلاف صوتاً عن أقرب منافسيه منتصر الزيات الذى حصد 17120 صوتاً.

منتصر الزيات يعلن رفضه نتيجة انتخابات نقابة المحامين


فمن جانبه شن منتصر الزيات هجوماً لاذعاً على النقيب سامح عاشور وعلى نتائج الانتخابات، إذ أعلن عدم قبوله للنتائج المعلنة لانتخابات نقابة المحامين، مشيراً إلى اتخاذه كل الإجراءات القضائية اللازمة حيال نتيجة الانتخابات.

وقال الزيات، فى تدوينة له عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صباح اليوم الثلاثاء: "الحمد لله رب العالمين، بدأنا مشوار الإصلاح ولن نتوقف، لن أقبل بالنتيجة المعلنة، سأتخذ كل الإجراءات القضائية اللازمة، سنقض مضاجع الظالمين، شكرا لمحامين مصر".

منتصر الزيات يشكر حملته الانتخابية


وشكر الزيات حملته الانتخابية قائلاً: "لن تكفى عبارات الشكر أقدمها لحملتى فرداً فرداً من الإسكندرية إلى أسوان قدموا الصدق فى سلوك وتصرفات قدموا إيمانهم برسالة آمنوا بها فأعانوننى دونما غرض فى الوقت الذى قدم نقيب فاسد كل الرشاوى الانتخابية لضعاف النفوس".

الزيات يهاجم عاشور ويَعِد بمطاردته


كما استمر الزيات فى مهاجمة سامح عاشور، متهماً إياه بإفساد العمل النقابى لمدة 20 عاماً، إذ قال فى تدوينة أخرى "الحمد لله ما خنت ولن أخون، حاولت وفق مبادئى ألا أترك الميدان، قناعتى أن نقابة المحامين بيت الشعب وقلعة الحريات حاولت وسوف أستمر أن أعيدها إلى جادتها"، واستطرد "تصدرت المواجهة ضد نقيب فاسد أفسد العمل النقابى على مدى 20 عاما على الأقل، أعد محامين مصر سنتابع الجولة بجولات، سنطارد النقيب الفاسد، سنذهب إلى نيابة الأموال العامة نتابع الانحرافات فى الإنفاق، سنذهب إلى كل الجهات المختصة لنسأله عن مظاهر الصرف والرشاوى التى قدمها أثناء الانتخابات، اتحادنا كرامة عنوان مرحلة".

سامح عاشور يحتفل على صفحته الرسمية بـ"فيس بوك"


وعلى الجانب الآخر، احتفل سامح عاشور، نقيب المحامين، بفوزه فى انتخابات النقابة بفارق يقارب الستة آلاف صوت عن منتصر الزيات، إذ نشر نتيجة الإنتخابات النهائية على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، كما نشر صوراً للبيان الرسمى بنتيجة انتخابات نقابة المحامين والصادر من اللجنة المشرفة على الانتخابات، والذى أعلن سامح عاشور نقيبا للمحامين.

وقال عاشور فى تدوينة له على صفحته الرسمية بـ"فيس بوك"، صباح الثلاثاء، "الله أكبر وانتصرت المحاماة"، فى إشارة إلى أن فوزه فى الانتخابات كان بمثابة انتصاراً لمهنة المحاماة.

نقيب المحامين: أهلاً وسهلا بأفكار الجميع المؤيد أو المعارض


و أضاف "انتهت انتخابات نقابة المحامين وانتصرت إرادة المحامين سواء من صوت لسامح عاشور أو صوت ضد سامح عاشور فهم بالقطع صوتا لنقابة المحامين وسقطت على أبواب نقابة المحامين كل دعوات الإرهاب والتخوين والتقسيم سقطت كل دعوات التحريض والمزايدة على إرادة المحامين سقطت كل دعوات الكذب والتضليل سقطت على أبواب نقابة المحامين كل دعوات عودة النقابة للوراء سقطت كل دعوات استغلال أحلام الشباب والمتاجرة بأحلامهم سقط كل هذا ونجح المحامون فى اختيار مجلسهم لدورة جديدة نقيبا وأعضاءً، ومن تلك اللحظة ?‏سامح عاشور? نقيبا للمحامين جميعا وأهلاً وسهلا بأفكار وأطروحات الجميع المؤيد أو المعارض فعلى الجميع أن يشارك ويعمل وينتقد من أجل صالح المحاماة والمحامين".
















موضوعات متعلقة..

- بالفيديو..بعد صراع شرس..سامح عاشور نقيبا للمحامين بفارق 5867 صوتا عن أقرب منافسيه..ومنتصر الزيات يشكك فى النتيجة ويقرر الطعن أمام "النقض"ويؤكد:الإجراءات معيبة ولن نصمت..و"عاشور": أحبطنا "تسلل الإخوان"