اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:23 ص

علاء عبد الكريم رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات

وزارة الصناعة: إجراءات عاجلة لحل أزمة تكدس شحنات الصناعات الكيماوية بالموانئ

كتب سليم على الإثنين، 05 أكتوبر 2015 12:48 م

أكد المهندس علاء عبد الكريم، رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بوزارة الصناعة، أن الهيئة تعمل حالياً على وضع إجراءات لحل أزمة تكدس شحنات مستلزمات الإنتاج، والتى تكون على شكل "بدرة بيضاء"، لمصانع الصناعات الكيماوية وخاصة مصانع البويات.

وأضاف عبد الكريم، خلال اجتماع شعبة البويات باتحاد الصناعات مع هيئة الرقابة على الصادرات ومصلحة الكيمياء، أن الهيئة قامت بالتعاون مع مصلحة الكمياء على توسيع معامل تحليل مستلزمات الإنتاج الواردة من الخارج لتقليل مدة تحليل العينات، بالإضافة إلى تيسير وتسهيل المنظومة اللوجيستية داخل الجمارك.

وأشار "عبد الكريم" إلى أن الهيئة خاطبت وزارة الصناعة بمد المعامل بأجهزة متطورة من أجل سرعة العمل تحليل العينة، بالإضافة إلى تقليل عدد العينات التى يتم تحليلها داخل المعامل، بالإضافة إلى مطالبة الشركات بتقديم شهادة تحليل من العينات المستوردة من معمل دولى معتمد وشهادات بيانات عن المنتج المستورد "داتا شيت" والمستهلك النهائى.

من جانبه قال المهندس مجدى فهمى، رئيس مصلحة الكيمياء، إن المصلحة طالبت الجهات المعنية بمد معامل المصلحة بأجهزة متطورة بقيمة 3 ملايين دولار من المعونة الأوربية لسرعة تحليل العينات.

وأكد "عبد الكريم" أن هذه الإجراءات ستساهم بشكل كبير فى حل أزمة تكدس الشحنات المستوردة من الخارج بالموانئ وسرعة الإفراج عنها من أجل تدوير عجلة الإنتاج بالمصانع.