اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:49 ص

سيارة جيمس بوند الخارقة

اختراعات مستوحاة من سلسلة أفلام "جيمس بوند"

كتبت إسراء حسنى الجمعة، 30 أكتوبر 2015 02:46 ص

تعتبر سلسلة "جيمس بوند" على قوائم أشهر أفلام تم إنتاجها خلال الفترة الماضية، فأغلب سكان العالم عاشوا ذكريات كبيرة مع هذه الأفلام التى تحمل طابعًا بوليسيًا ومغامرات ومطاردات كبيرة ونعد من أهم أفلام التجسس التى تم إنتاجها، ومؤخرًا تم الكشف عن أحدث جزء فى هذه السلسلة الشهيرة ويحمل اسم Spectre وينظره العالم بشكل كبير لمتابعة الأحداث الشيقة، وهذه السلسلة لم تؤثر فقط فى المشاهدين العاديين ولكنها أوحت للعلماء فى مجال التكنولوجيا بعدة أفكار مبدعة ومتطورة للغاية تمكنوا من صنعها على أرض الواقع بعد أن كانت متاحة فقط فى الأفلام.

ورصد موقع "تليجراف" البريطانى مجموعة من أهم الاختراعات التكنولوجية الحديثة التى استوحاها المخترعون من سلسلة أفلام جيمس بوند.

- تتبع الحركة فى الوقت الحقيقى


فى الفيلم كان يتدرب جيمس بوند لمعركة محاكاة التدريب الظاهرى الذى يستخدم أجهزة الكمبيوتر لتتبع تحركاته، ومعالجة سيناريوهات، وهذا تم تحويله لحقيقة فحتى إذا لم تكن عميلا سريا، يمكنك الحصول على حيل مماثلة فى غرفتك بمساعدة "إكس بوكس كينكت"، الذى يقوم بتتبع الحركة فى الوقت الحقيقى وأنت تتحرك أمام كاميرا محمولة على وحدة التحكم الخاصة بك.





- أطراف صناعية متطورة


العلماء تمكنوا من إطلاق أطراف صناعية متطورة للغاية يمكن التحكم فيها بإشارات العقل مباشرة، مثل يد الإنسان الحقيقية، ومدعومة بعدد من أجهزة الاستشعار التى تجعلها قادرة على التقاط الأشياء، وهى أكثر تطور بمراحل من اليد المعدنية التى ظهرت فى الفيلم.





- قناع للرؤية الليلية


ظهرت فى أفلاك جيمس بوند زوج من النظارات للرؤية الليلية التى تمكن العميل السرى من الرؤية فى الظلام، وهذه النظارات تطويرها بالفعل من قبل وكالة أبحاث الدفاع وتقوم بنفس المهمة.





- سيارة جيمس بوند الخارقة


فى كل جزء من الفيلم، يظهر جيمس بوند بسيارة من نوعية أستون مارتن ومدعومة بقوة خارقة يتم دفعها بسرعات كبيرة من مكان العادم، وبالفعل تم تطوير هذه التقنية التى تجعل السيارات خارقة.