اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-01

القاهره 12:02 ص

داعش سوريا - صورة أرشيفية

ديلى بيست: لصوص سرقوا كنائس فى ألمانيا لصالح "داعش"

كتبت ريم عبد الحميد الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 04:34 م

أخبار "داعش"


قال موقع "ديلى بيست" الأمريكى، إن عصابة من اللصوص فى ألمانيا، يقودهم مسلم، قاموا بسرقة أموال من كنيسة وقدموها لصالح الجماعات المتطرفة فى سوريا ومنها "داعش".

وأشار الموقع إلى أن هناك غموضًا يحيط بالأمر، فالمعروف هو أن ثمانية من الإسلاميين تمت محاكمتهم قبل أسبوع فى محكمة كولونيا الإقليمية بألمانيا، متهمون باقتحام مدارس وكنائس لإرسال الأموال التى سرقوها إلى سوريا لدعم "داعش"، حسبما قال المتحدث باسم المحكمة لديلى بيست.

ووفقًا لمكتب المدعى العام، فإن أعمار أفراد العصابة المزعومة تتراوح ما بين 23 و59، منهم أربعة أشقاء، أكبرهم ألمانى من أصل باكستانى يدعى "ميرزا" وإخوته. وقام "ميرزا" بجمع مئات الآلاف من اليورو لصالح جمعية خيرية تدعم ضحايا الحرب السورية بوضع صور أطفال قتلوا على ما يبدو فى القتال فى سوريا.

ووفقًا للموقع الأمريكى، فإن السرقات التى قاموا بها بين يوليو 2013 وأغسطس 2014 كانت رمزية أكثر من كونها مربحة، فلم يجنوا من ورائها أموالًا كثيرة. ثم قاموا بعد ذلك باقتحام كنيسة القديس أوجستين قبل يومين من احتفالات عيد الميلاد واستولوا على كؤوس وأشياء مقدسة أخرى قيمتها 10 آلاف يورو.

وأضاف المتحدث باسم المحكمة، أن هدفهم كان إرسال الأموال المنهوبة لدعم أشخاص فى سوريا يشاركون فى عمليات قتالية. و"داعش" ليس المستفيد الأول أو المقصود. ووفقًا للمحكمة، أراد المتهمون دعم مسلمين سلفيين يقاتلون كل من لا يسير على نهجهم، وأيضًا لإزعاج حكم بشار الأسد فى سوريا لإحلاله بدولة إسلامية دينية.






موضوعات متعلقة..


داعش يعدم 13 صحفيا من أصل 48 احتجزهم منذ العام الماضى فى الموصل