اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:00 م

المطرب اللبنانى فضل شاكر

شقيق فضل شاكر يسلم نفسه فى لبنان والأمن يوقف عناصر إرهابية فى صيدا

بيروت (أ ش أ) الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 04:52 م

أخبار لبنان


كشف مصدر أمنى لبنانى لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن شقيق فضل شاكر الذى يدعى فادى شمندر قام بتسليم نفسه منذ عدة أيام للسلطات الأمنية اللبنانية فى صيد بجنوب البلاد، موضحًا أنه كان من أتباع الشيخ السلفى الموقوف أحمد الأسير.

من ناحية أخرى أوقف الأمن العام اللبنانى شخصين لارتباطهما بتنظيمات إرهابية فى جنوب البلاد، وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن شعبة معلومات الأمن العام فى جنوب لبنان دهمت مقهى فى صيدا وأوقفت صاحبه المدعو "ر. س." لارتباطه بتنظيمات إرهابية.

كما دهمت قوة من معلومات الأمن العام منزلاً فى مدينة صور وأوقفت الفلسطينى "ع.أ." لارتباطه بمجموعة تعمل لصالح تنظيم "داعش" الإرهابي.

ورجح المصدر أن يكون فضل شاكر مازال مختبئًا فى مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين الواقع على تخوم مدينة صيدا بجنوب لبنان، فى حماية عدد من التنظيمات الفلسطينية المحسوبة على القاعدة التى تسيطر على أحياء من المخيم.

يشار إلى أن الاسم الحقيقى لفضل شاكر هو فضل شمندر، وكان مرافقًا لأحمد الأسير حتى نهاية ما يعرف بأحداث عبرا والتى وقعت خلالها مواجهة عنيفة بين الجيش اللبنانى وبين المجموعة السلفية المسلحة التى يقودها أحمد الأسير فى مدينة صيدا، وانتهت بفرار كلاهما فى يونيو 2013، إلا أن شاكر أعلن بعد ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعى وأحاديث تليفزيونية أنه اختلف مع الأسير وعلاقته انتهت وأنه لم يتورط فى دماء أو الإساءة للجيش اللبناني، حيث يسعى لتبرئة نفسه قبل الخروج من مخبئه.