اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:50 ص

مخططات قديمة لبرج الحرية فى نيويورك

فتش فى الزبالة تكسب ملايين الدولارات.. 10 قطع ثمينة وجدت فى مخلفات الشارع.. تذاكر يا نصيب.. ولوحة للفنان رفينو تامايو بمليون دولار.. والقنبلة الذرية البلوتونيوم.. ومليون دولار فى إطار سيارة

كتبت أمنية فايد الجمعة، 23 أكتوبر 2015 01:00 ص

أساطير الكنز المدفون داخل باطن الأرض غالبًا ما تجد صعوبة فى تصديقها أو محاولة البحث عنها، لكن القمامة ممكن أن تكون محطة مهمة للثراء، وذلك بعد أن وجدت أشياء ثمينة جدًا داخل أكياس القمامة، ولو كنت من محبى القطع الثمينة تعرف على 10 أشياء منها وجدت وسط القمامة



تذكرة يانصيب بمليون دولار


بعد أشهر من إنفاق ما يقرب من 2000 دولار على تذاكر الياناصيب أملا فى الفوز، ألقى الميكانيكى "كيفن دونوفان"، 83 عام، بولاية "ماساتشوستس" بالولايات المتحدة بمجموعة من الورق فى القمامة ظنًا منه أنها الأرقام الخاسرة وكان من بينها ورقة ربحت مليون دولار، وبعد إعلان لجنة اليانصيب عن رقم الفائز وتذكر "كيفن" إلقاءه لهذه الورقة فى القمامة أصيب بذبحة صدرية وتوفى بعد شهرين.



لوحة للفنان "رفينو تامايو" بقيمة مليون دولار


تسير الفتاة الأمريكية "إليزيبيث جيبسون" كل يوم فى شوارع نيويورك، وتجد سلات القمامة والأكياس القاتمة ملقاة فى أماكنها، وفى يوم ما لاحظت ظهور بوصة لوحة من أحد أكياس القمامة فى الشارع، وقررت أخذها معها إلى المنزل، وفى نفس الوقت كان هناك حملة دعائية للبحث عن لوحة نادرة للفنان "رفينو تامايو" التى سرقت قبل 20 عامًا من المتحف والتى تبلغ قيمتها مليون دولار، وبعد استماعها إلى الوصف الصحيح للوحة التى يبحثون عنها، وبالفعل أعادتها إلى أصحابها وحصلت على مكافأة 15 ألف دولار.



قطعة نادرة من حضارة "المايا" العتيقة بين صناديق القمامة


فى داخل أحد صناديق القمامة بحى "كوينز" فى مدينة نيويورك، وهو أكبر الأحياء الخمسة فى المدينة، وجدت قطعة فنية نادرة عتيقة من فن حضارة "المايا" المؤرخة من عام 300 قبل الميلاد والتى سجلت شخصيات منحوتة كانت فى هذه الفترة، واكتشفها رجل القمامة وأعادها إلى أصحابها وأخذ مكافأة 16.500 ألف دولار.



22 ألف دولار سندات ادخار فى الولايات المتحدة


"مايك روجرز" موظف فى برلنغتون مركز إعادة التدوير بولاية "كنتاكي"، وببحثه فى براميل الورق القديمة التى تعود إلى عام 1971 وجد جرائد كثيرة مع عشرين سند إدخارى باسم "مارثا دوبينز" تحمل كل سند فيهم يحمل قيمة 22 ألف دولار، وببحث "مايك" عن الوريث لهذه السندات استطاع الوصول إلى "روبرت روبرتس" ابن صاحب السندات.



مليون جنيه تذكرة يانصيب أخرى


وجد "شارون جونز" تذكرة اليانصيب التى تحمل قيمة مليون دولار بين أكوام من أوراق القمامة بالقرب من "ليتل روك"، وحصل على المبلغ وتحولت حياته تماما واستطاع شراء محل تجاري.



"لورنز خواريز" كان يعانى منذ أربع سنوات من البطالة، وفى عيد ميلاده الـ39 ذهب إلى سوبر ماركت داخل إحدى محطات الوقود وشهد مشادة كلامية بين عامل البنزينة وأحد العملاء، ومزق العميل ورقة وألقاها على الأرض، أخذهم "لورنز" وجمعهم مرة ثانية ووجدهم ورقة حظ فاز بسببها بـ500 دولار ليحالفه الحظ مرة أخرى يوم عيد ميلاده.



مخططات قديمة لبرج الحرية فى نيويورك


أى شيء يسمى "وثيقة تأمين سرية" لا يجب إلقاؤها فى القمامة، ولكن هذا ما حدث بالفعل مع رجل بلا مأوى فى "مانهاتن" وجد فى سلة المهملات العامة بالقرب من برج الحرية الجديد، حيث وجد مخطوطات مكونة من 150 صفحة لبرج الحرية لا يوجد لها قيمة نقدية محددة، تروى قصة بناء برج الحرية والطبقات المكونة منه وكيفية هدمه والتخلص منه، ولكن لعدم إدراك هذا الرجل المدمن من سكان الشارع لقيمة ما وجده تركه فى مكانه مرة أخرى.



مليون دولار فى إطار سيارة


شيكات داخل إطارات السيارات على الطريق السريع، أمر جنونى، ولكنه حدث بالفعل، حيث عثر أحد عمال الطريق السريع فى الولايات المتحدة على إطارات سيارات داخلها شيكات بقيمة 5 دولارات و100 دولار ليجمعها وتكون المحصلة النهائية مليون دولار، وبالعودة إلى الشرطة والبحث اكتشفوا أن هذه الأموال هى طريقة كان يتبعها بعض مهربى المخدرات لتهريب أموالهم ودفعها إلى من يورد لهم كميات المخدرات دون استخدام البنوك حتى لا يلفتون الأنظار إليهم، وكانت الفلوس من نصيب العامل.



القنبلة الذرية البلوتونيوم


فى مشروع مانهاتن خلال الحرب العالمية الثانية قام العلماء بصناعة قنبلة من البلوتونيوم، والتى أدت فى نهاية المطاف إلى القنابل التى أسقطت على هيروشيما وناجازاكي، وتم استخدام البلوتونيوم 239 والتى وجدها أحد المارة وسط قمامة فى جنوب شرق ولاية "واشنطن".



آلة الكمان بـ 50 ألف دولار


ذهب رجل ليبحث عن آلة الكمان ولكنه كان لا يملك المال لشرائها، فذهب للبحث عنها فى صناديق القمامة وهو ما جعله يعثر على آلة الكمان التى تعود ملكيتها لـ "جوزيبى بيدرازيني" وهو الإيطالى الشهير الذى صنع آلة الكمان، والتى قدها البعض بقيمة 50 ألف دولار.