اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:22 ص

طلبة وافدون يدرسون بالأزهر الشريف

البحوث الإسلامية يقرر سحب جواز السفر من الطلبة الوافدين

كتب لؤى على الخميس، 15 أكتوبر 2015 11:50 ص

استجابة لما نشره "اليوم السابع" بتاريخ 5 أغسطس الماضى، وتحذيره من وقوع طلاب الأزهر الوافدين فريسة للجماعات الإرهابية، وعدم سحب جوازات السفر الخاصة بالطلبة حتى يكونوا تحت سيطرة الأزهر، أعلن مجمع البحوث الإسلامية في بيان له أن المجمع يعمل حاليًا على سحب جوازات سفر جميع الطلاب الوافدين لضبط عملية سفر ووصول الطلاب والتزامهم بحضور الدروس العلمية والمحاضرات وعدم تسربهم بعيدًا عن الأهداف العلمية الأساسية التى جاءوا إلى الأزهر من أجلها.

وأكد الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، فى بيان له، أن المجمع بدأ فى بعض إجراءات تقنين أوضاع الطلاب الوافدين لمتابعتهم بشكل مستمر بما ينعكس على تقييم أدائهم العلمى والتزامهم بمتابعة الدروس والمحاضرات العلمية سواء فى المعاهد أو فى الجامعة.

وأضاف "عفيفى" أنه سيتم التعامل بحسم مع غير الجادين فى الدراسة من هؤلاء الطلاب الوافدين؛ وذلك لإفساح الفرصة للراغبين فى طلب العلم والدراسة فى معاهد وكليات الأزهر الشريف؛ مشيرًا إلى أنه لا مكان فى الأزهر للمتكاسلين والذين يبحثون عن فرص العمل ويتركون الدراسة، ويفوتون الفرصة على غيرهم ممن يتشوقون للالتحاق بالأزهر الشريف.

وأوضح أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، أنه سيتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية فى الدولة لتنفيذ هذه الاستراتيجية التى ستعمل على ضمان جدية الوافدين والوافدات فى الدراسة؛ حتى يعودوا إلى بلادهم لنشر التعاليم الصحيحة للإسلام بعيدًا عن الغلو والتطرف؛ وسيتم ترحيل غير الجادين الذين يستغلون قيدهم فى الأزهر لتحقيق أغراض خاصة.


موضوعات متعلقة..


"اليوم السابع" يدق ناقوس الخطر.. من يحمى الطلاب المبعوثين من أخطبوط الجماعات الإرهابية؟.. الأزهر لا يعرف شيئا عن 35 ألف طالب أجنبى يدرسون فى القاهرة ويتركهم فريسة للمتطرفين