اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:17 م

الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى

إبراهيم عيسى: "صحيح البخارى" عمره مئات السنين ويستند إليه قتلة ومتطرفون

كتب محسن البديوى الأربعاء، 07 يناير 2015 11:33 م

قال الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، إن هناك مجموعات فى مصر وفى كل مكان فى الوطن العربى والإسلامى تقريبًا يعبدون البخارى ويدافعون عنه أكثر من دفاعهم عن سيدنا النبى، ويقدسون كتابًا غير مقدس وضعه بشر، عالم من العلماء اسمه البخارى، اجتهد وقال وجمع أحاديث وادعى صحتها.

وأضاف إبراهيم عيسى، عبر برنامجه "30/25" المذاع عبر فضائية "on tv": "عبدة للبخارى لا يطيقون كلمة نقدية لكتاب عمره مئات السنين يستند إليه قتلة ومتطرفون، لابد أن تدركوا أن قطع الرءوس موجود فى كتب الدين والأحايث النبوية وفى تفسير القرآن الكريم، اتفضل ناقش داعش وقوله الصح وشوف جرأتك وشجاعتك فى التفسير الحقيقى المحترم للدين فى مواجهة التفسير المختل، الدعاة المنددون بالإرهاب لا يجرأون على المناقشة، ابحثوا عن الطنطنة اللى طلعت من هذه المؤسسات والشيوخ الذين يرون أنفسهم وسطيين".

وقال: "نفاق نفاق.. خلت الرءوس من العقل وخلت القلوب من الشجاعة، والضمير من اليقظة، فصار الإرهاب يرتع بيننا وفينا والتطرف والغلو يحشو أدمغة الناس بالتطرف والغلو".

وتساءل إبراهيم عيسى: "إلى متى سيظل شيوخنا وعلماؤنا ورجال الدين يقولون كلام "الطنطنة" الذى لم يعد محل تصديق من أحد، حتى أصبح كلامًا فارغًا وهراء نسمعه فى كل حادثة إرهابية؟"، مضيفًا: "هؤلاء لا يتمتعون بأدنى قدر من الشجاعة أو القول إن هؤلاء الإرهابيين يعتمدون على تأويل واضح من قبلهم لآيات القرآن ويعتمدون على أحاديث النبوية يدعونها زورًا بهتانًا على النبى".


موضوعات متعلقة

إبراهيم عيسى مهاجما الأزهر: مناهجه متطرفة أقرب إلى الإرهاب