اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:08 ص

الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا

اليوم.. ورشة عمل حول المسح القومى للبحوث بالجهاز المركزى للإحصاء

كتب محمد محسوب الإثنين، 05 يناير 2015 05:19 ص

يفتتح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، واللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للإحصاء، ورشة عمل لتنفيذ "المسح القومى للبحوث والتطوير والابتكار على الشركات الصناعية"، وذلك اليوم الاثنين بمقر الجهاز المركزى للإحصاء.

وقال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا "إن الورشة تهدف إلى تدريب الباحثين من الجهاز للنزول إلى العمل الميدانى للاستبيان القومى والبحث والتطوير والابتكار2015، للتعرف على مدى مشاركة القطاع الخاص فى أنشطة البحث والتطوير والابتكار وتطوير أو استخدام الابتكارات الحديثة، بالإضافة إلى التعرف على معوقات واحتياجات الشركات فيما يتعلق بالتوسع فى الأنشطة الابتكارية المختلفة.

وأضاف الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا يأتى الاستبيان تنفيذا للتوجهات الحالية بدعم العلاقة بين البحث العلمى والصناعة، وتشجيع القطاع الصناعى لدخول مجال البحث العلمى.

وأشار الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أن المرصد المصرى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار قد قام بتغطية أنشطة البحوث والتطوير، فى المراكز البحثية التابعة للوزارات المختلفة، وأيضا فى جميع الجامعات الحكومية، ولم يتبق سوى القطاع الخاص، وهو ما سيتم تغطيته من خلال المسح.