اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 10:58 م

مستشفى دار السلام "هرمل"

مستشفى هرمل: وسائل طبية متطورة لمنع تلاعب أى مرشح فى تحاليل المخدرات

كتبت ندى سليم السبت، 31 يناير 2015 04:41 م

قال الدكتور وجدى فوزى، نائب مدير مستشفى دار السلام "هرمل"، إنه من المقرر أن تستمر إجراء الكشف الطبى على المرشحين لمجلس النواب لمدة شهر كاملا باستثناء العطلات الرسمية، لافتا إلى أن أصعب الفحوصات الطبية التى يتم إجراؤها للمرشحين تتمثل فى تحليل الخمور والمسكرات.

وأضاف نائب مدير مستشفى "هرمل" لـ"اليوم السابع"، أن المستشفى خصص وسائل طبية متطورة لكشف أى مرشح يتلاعب فى التحاليل، مؤكدا أن المستشفى تهتم بالسرية التامة فى نتائج الفحوصات الطبية لكل مرشح، إذا يتم إرسال نتائج الفحوصات فى ظرف مغلق موجهة إلى المجالس الطبية حفاظا على نتائج التحاليل للمرشحين.

ومن جانبها، قالت الدكتورة ليلى سيد محمود مدير عيادات مستفى دار السلام "هرمل"، إن تعاطى "البانجو والحشيش" أكثر المواد المخدرة التى من الصعب الكشف عن وجودها خلال تحاليل المخدرات والمسكرات لمرشحى مجلس الشعب المقبل.

وتابعت الدكتورة ليلى سيد لـ"اليوم السابع"، أن النساء المرشحات لمجلس الشعب يتم تطبيق كل الفحوصات الطبية على غرار الرجال، بالإضافة إلى إجراء فحص الكشف عن سرطان الثدى، لافتة أن المستشفى خصصت جهاز "المامو جرام" وفى حالة ثبوت إصابتها بهذا المرض يتم استبعادها من الترشح.

وكان عدد من مرشحى الانتخابات البرلمانية المقبلة، بدأوا فى التوافد على مستشفى دار السلام "هرمل"، لإجراء الكشف الطبى الذى من المقرر أن يستمر حتى الثامنة مساءً.

وأكد المستشار على جابر عبد الرحيم، ٤٥ عاما، مرشح عن دائرة البساتين ودار السلام، أن الكشف الطبى للمرشحين إجراء صحيح لمنع متعاطى الخمور والمخدرات من تمثيل الشعب فى البرلمان المقبل.

وأضاف أن العرقلة الحقيقية أمام الشباب هو التكلفة المادية التى يتكبدها المرشح، نظير إجراء الكشف الطبى.