اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:40 م

صورة أرشيفية

"من أحياها" تطلق مشروع للتعليم البديل فى قرية "البحاروة"

كتب حسن مجدى الجمعة، 30 يناير 2015 03:07 م

تقيم جمعية من أحياها"، الخيرية، مشروع جديد للتعليم البديل، بقرية البحاروة مركز العياط، بداية فبراير المقبل، ويهدف المشروع لتعليم وتنمية الأطفال بوسائل التعليم الحديثة التى تهدف إلى توعيتهم وتنمية سلوكهم، والعمل على زيادة إدراكهم لأنفسهم ولمجتمعهم المحيط عن طريق استخدام منهج دراسى متكامل ينمى الجانب المعرفى والسلوكى والوجدانى للطفل.

وتقول شيماء طنطاوى، الرئيس التنفيذى لجمعية "من أحياها"، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن العمل فى المشروع سيبدأ فى أول فبراير بشكل يومى عدا الجمعة والسبت، مطالبة الشباب والمدرسين بالتطوع للعمل فى المشروع ولو ليوم واحد أسبوعيا من الساعة التاسعة صباحا للرابعة عصرا، مؤكدة أن هذا اليوم يمكن أن يغير حياة العديد من الأطفال.

وتتابع "طنطاوى": الجمعية ستتحمل نفقات التنقلات من وإلى القرية بالنسبة لجميع المتطوعين، والقرية تقع على بعد ساعة تقريبا من المنيب فى الجيزة، ومن المنتظر أن يشكل هذا المشروع نقلة بالنسبة للأطفال هناك، وسنقوم فى التوسع فيه عقب التأكد من نجاحه وتحقيق المطلوب منه فى القرية.

وتشير طنطاوى إلى أن الجمعية أطلقت المشروع لوعيها الجيد بمدى أهمية تنمية الأطفال والتى لا تقل أهمية عن مساعدتهم المادية والعينية.